غياب

وفاة الكاتب والملحّن لامونت دوجر

02 : 00

وفاة أبرز صنّاع موسيقى السول

توفي عن 81 عاماً مؤلّف الأغنيات وملحّنها لامونت دوجر الذي كان أحد أبرز من تعاونوا في مجال موسيقى السول مع شركة الإنتاج الموسيقي الأميركي "موتاون".

ونشأ دوجر المولود في 16 حزيران 1941 في عائلة تتحدّر من ديترويت وكانت الموسيقى من أبرز اهتماماتها. وحقق نجاحاً كبيراً خلال ستينات القرن الفائت بعدما انضمّ إلى الأخوين براين وإدي هولاند في شركة "موتاون ريكوردز". وتولّى الثلاثة تأليف أغنيات أهمها "Where did our love go" و"Stop! In the name of love" لفرقة "The Supremes". وأنجز الثلاثي كذلك مجموعة أغنيات لاقت نجاحاً كبيراً لفرقتي "The Miracles" و"The Four Tops" وللمغني مارفن غاي.

ويقول دوجر في سيرته الذاتية التي نُشرت سنة 2019 "كنّا نفرح بكل نجاح كما لو اننا ربحنا جائزة اليانصيب". وبعد تركه "موتاون" والأخوين هولاند في السبعينات، واصل دوجر مسيرته المهنية منفرداً مضيفاً إلى لائحة من ألّف لهم أعمالاً نجم موسيقى البوب-روك فيل كولينز. وحصدت أغنية "Two Hearts" جائزتي "غولدن غلوب" و"غرامي". وكوفئ دوجر والأخوان هولاند في التسعينات بإدراج أسمائهم على رصيف الشهرة والفن في هوليوود وفي متحف "روك أند رول هال أوف فايم" الشهير لكبار الأسماء في مجال الروك.

MISS 3