الصدر يطرح 4 نقاط أبرزها تغيير رئيس هيئة الحشد الشعبيّ

21 : 13

طرح حساب "وزير القائد" المُقرّب من زعيم التّيّار الصدريّ في العراق مقتدى الصدر، اليوم الخميس، أربعَ نقاطٍ جديدة، أبرزها تغيير رئيس هيئة الحشد الشعبيّ فالح الفيّاض.


وقال في بيانٍ صحافيّ: "نقترحُ على القائد العام للقوّات المسلّحة، وحافظاً على هيبة الدولة وإنهاء وجود الميليشيات في الأماكن الحسّاسة في الدّولة، تغيير مسؤول الحشد الشعبيّ فالح الفياض لأنّه متحزّب ورئيس كتلة، وهذا ما يسيس الحشد المجاهد، كما وأنه لا يمتلكُ شخصيةً قويّةً، ولا ذهنية عسكريّة، وهو غير مُؤهّلٍ لهذا المنصب".


وأضاف: "استصدارُ أمرٍ حازم وشديد بحلّ الفصائل التي تدعي المقاومة وهي تقتل أبناء الشعب، وإخراج كلّ الفصائل والحشد الشعبيّ من المنطقة الخضراء ومسكها من قبل القوّات الأمنيّة الوطنيّة البطلة، فإنّ بقاءَهم فيه خطورة أمنية على قائد القوات المسلحة، فضلًا عن باقي المؤسسات ولاسيّما القضاء والضغط عليه".


وتابع: "ونقترحُ أيضاً إبعادَ الحشد الشعبيّ عن السيطرة والمنافذ الحدودية حفاظاً على سمعة المجاهدين الأخيار، فهناك من يتعمَّد تشويه سمعتهم من خلال استعمال العنف والتجارة والتهريب ودعم المجاهدين في المناطق المحررة. فإنّ بعضهم يعاني من التهميش وعدم الاعتناء من الناحية العسكرية والأمنية واللوجستية ويفتقدون أبسط المقومات".

MISS 3