ماسة وردية نادرة في مزاد جنيف

02 : 00

أعلنت دار "كريستيز" أن ماسة وردية عملاقة، وهي حجر نادر للغاية، ستُعرض في مزاد بجنيف في 8 تشرين الثاني المقبل، وقد تصل قيمتها إلى 35 مليون دولار.

هذه الجوهرة التي يزيد وزنها عن 18 قيراطاً هي أكبر ماسة وردية على شكل إجاصة من هذه الجودة تُطرح للبيع في المزاد على الإطلاق. وقُدرت قيمتها بين 25 و35 مليون دولار. ووُضعت على خاتم، يحيط بها من الجانبين ماسة بيضاء كبيرة.

وقالت الخبيرة في دار "كريستيز" أنجيلا بيردين: "إن وزنها الملائم البالغ 18,18 قيراطاً يجلب في الواقع حظاً سعيداً للمالك الجديد". وأضافت: "إنه حجر جميل، من النادر جداً العثور على ماسة وردية فاتحة، بهذا الحجم، ولا أعرف أين يمكن إيجاد ماسة أخرى مشابهة". وتُعد "Fortune Pink" أكبر ماسة وردية لامعة على شكل إجاصة، ولكن بيعت ماسات أخرى أكبر حجماً على شكل وسادة. ففي العام 2018، باعت الدار ماسة وردية مذهلة عيار 18,96 قيراطاً، "Pink Legacy"، مقابل أكثر من 50 مليون فرنك سويسري، أو 49,9 مليون دولار في ذلك الوقت، وهو سعر قياسي للقيراط لحجر من هذا اللون.

واشترت هذه الماسة المقطوعة بالزمرد والمكتشفة قبل حوالى قرن في جنوب أفريقيا، شركة المجوهرات الأميركية "هاري وينستون"، التابعة لمجموعة الساعات السويسرية "Swatch". 


MISS 3