الأمير فيليب يحظى بعناية "جيدة جداً" في المستشفى

10 : 53

أعلن الأمير تشارلز أنّ والده الأمير فيليب زوج ملكة إنكلترا إليزابيث الثانية، يتلقّى متابعة "جيدة جداً" في المستشفى الذي أدخل إليه الجمعة "احترازاً"، من دون توضيح ما إذا كان سيخرج قبل الميلاد للاحتفال بالعيد مع باقي أفراد العائلة الملكية.

وقال أمير ويلز خلال زيارة إلى منطقة تعرضت لفيضانات في شمال إنكلترا "هو يتلقى عناية جيدة جداً في المستشفى. هذا كل ما نعرفه حتى اللحظة".

وكان دوق إدنبره البالغ 98 عاماً قد أدخل إلى مستشفى إدوارد السابع في لندن لمعالجته "بسبب مشكلات صحية يعاني منها في الأساس"، على ما أفاد قصر باكينغهام. ومذاك، لم يتم إعطاء أي إيضاحات بشأن طبيعة المشكلات الصحية التي يعانيها الأمير أو المدة التي سيمضيها في المستشفى، قبل أيام قليلة من عيد الميلاد الذي تمضيه العائلة الملكية عادة في دارة ساندرينغهام في منطقة نورفك في شمال إنكلترا. كذلك لم تغير الملكة من ناحيتها برنامجها وانتقلت صباح الجمعة من لندن إلى ساندرينغهام بالقطار، وسلكت تالياً الطريق المعاكس لزوجها الذي اقترنت به سنة 1947.

ونشرت الصحافة البريطانية صوراً تظهر مشاركتها في قداس الأحد. وكان الأمير فيليب انسحب من الحياة العامة في آب 2017 بعدما شارك في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلت زوجته العرش العام 1952. 


MISS 3