موراي يغيب عن بطولة أستراليا

11 : 35

أعلن النجم البريطاني أندي موراي أنه لن يشارك في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب إصابة في الورك تعرض لها خلال مشاركته الشهر الماضي مع المنتخب البريطاني في كأس ديفيس، وهو سيغيب أيضاً عن النسخة الأولى من كأس رابطة اللاعبين المحترفين المقررة الشهر المقبل في مدن بريزبين وبيرث وسيدني الأسترالية.

وأعرب موراي (32 عاماً) والمصنف أول عالمياً سابقاً، عن حزنه لعدم تمكنه من خوض بطولة أستراليا المقررة بين 20 كانون الثاني والثاني من شباط المقبلين، وقال: "عملت بجهد كبير كي أصل بنفسي الى الوضع الذي يخوّلني اللعب على أعلى المستويات مجدداً، وأشعر بالاحباط لعدم تمكني من اللعب في أستراليا".

وحقق موراي عودة موفقة إلى الملاعب هذا العام وتوّج في تشرين الأول الماضي بلقب دورة أنفير البلجيكية، الأول له منذ العام 2017، بعد تسعة أشهر تقريباً من العملية الجراحية الثانية التي خضع لها في الورك الأيسر والتي أرغمته على الإعلان في كانون الثاني الماضي عن احتمال اعتزاله اللعب بسببها.

ولم يكن قرار انسحابه من بطولة أستراليا مفاجئاً، إذ سبق له أن اتخذ قرار الغاء جولته الإعدادية للموسم الجديد في مدينة ميامي الاميركية والتي كانت لفترة أسبوعين.

وخاض بطل ويمبلدون للعامين 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز العام 2012 ووصيف أستراليا المفتوحة خمس مرات، مباراة واحدة في الفردي خلال كأس ديفيس، قبل أن يضطر إلى الانسحاب من باقي مباريات المسابقة التي ودّعتها بريطانيا من الدور نصف النهائي على يد إسبانيا، المتوّجة لاحقاً باللقب على حساب كندا. 


MISS 3