كرة مضرب: لقب فيينا لمدفيديف

02 : 00

مدفيديف متوّجاً بكأس دورة فيينا (أ ف ب)

أحرز الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعاً عالمياً لقبه الثاني هذا العام والخامس عشر في مسيرته، بفوزه في نهائي دورة فيينا النمسوية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة) على الكندي دنيس شابوفالوف 4-6 و6-3 و6-2.

وتحضّر مدفيديف بطريقة مثالية لاستحقاقيه الأخيرين هذا العام في دورة باريس الألف نقطة للماسترز التي تنطلق منافساتها اليوم، وبطولة "الماسترز" الختامية في تورينو الايطالية (بين 13 و20 تشرين الثاني المقبل)، حيث سيحاول انتزاع لقبه الثاني بعد العام 2020. وعاش مدفيديف (26 عاماً) الذي أصبح اباً للمرة الاولى الاسبوع الماضي، عاماً متأرجحاً على الصعيد الرياضي، بين وصوله الى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني (خسر أمام الاسباني رافايل نادال) وخروجين مخيبين للآمال من ثمن نهائي بطولتي رولان غاروس الفرنسية في الربيع والولايات المتحدة المفتوحة الصيف الماضي.

في سويسرا، اختتم الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم شهراً رائعاً على الصعيد الشخصي باحرازه ثالث لقب في ثلاثة أسابيع، بالفوز على الدنماركي هولغر رونه 6-3 و7-5 في نهائي دورة بال (500 نقطة).

ويبدو أن أوجيه-ألياسيم، المصنف تاسعاً عالمياً، تخلص تماماً من عقدة المباريات النهائية التي سقط فيها ثماني مرات متتالية، قبل أن يبتسم الحظ له هذا الموسم بفوزه بأربعة ألقاب، من بينها ثلاثة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة في دورة فلورنسا الايطالية وأنفير البلجيكية، اضافة الى بال، التي اصطدم فيها بالإسباني كارلوس ألكاراز المصنف أول عالمياً، لكنه تخطاه في نصف النهائي. 

MISS 3