كرة مضرب: لقب طوكيو لكودرميتوفا

02 : 00

كودرميتوفا تحمل درع دورة طوكيو (أ ف ب)

تابعت الروسية فيرونيكا كودرميتوفا تألقها وأحرزت لقب دورة طوكيو اليابانية لكرة المضرب (500)، بفوزها على الأميركية جيسيكا بيغولا، الرابعة عالمياً 7-5 و6-1.

وقالت كودرميتوفا (26 عاماً) والمصنفة 19 عالمياً: «كنت أعلم أنها ستكون مباراة نهائية صعبة. أحتاج للصراع من أجل كل كرة وسارت الأمور بشكل جيد».

وتابعت كودرميتوفا، التي فازت بثاني لقب فردي لها في بطولات المحترفات بعد تشارلستون 2021 : «أنا سعيدة لأنني تمكنت من الفوز بلقبي الثاني».

وعانت كودرميتوفا لبلوغ النهائي حيث احتاجت إلى ثلاث ساعات و25 دقيقة للفوز على مواطنتها أناستازيا بافليوتشنكوفا 7-6 و6-7 و6-3 في نصف النهائي السبت، في حين كانت حققت مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على البولونية إيغا شفياتيك، حاملة أربعة ألقاب في بطولات غراندسلام، في ربع النهائي.

في المقابل، كانت بيغولا تسعى للظفر بلقبها الثاني هذا العام بعد تتويجها في دورة مونتريال الشهر الماضي. وكانت بيغولا (29 عاماً) تحلم باحراز لقب بطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية التي اقيمت أخيراً، على ان يكون أول لقب لها على الإطلاق في البطولات الأربع الكبرى، لكن مغامرتها توقفت فجأة بخسارتها أمام مواطنتها وصديقتها المقربة ماديسون كيز في 61 دقيقة فقط.


MISS 3