كرة مضرب: لقب تورونتو لسينر ومونتريال لبيغولا

02 : 00

سينر (إلى اليمين) ودي مينور بعد تتويجهما في تورونتو (أ ف ب)

تُوّج الإيطالي يانيك سينر بأول ألقابه في دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بفوزه على الأسترالي أليكس دي مينور 6-4 و6-1 في المباراة النهائية لدورة تورونتو الكندية.

وسبق لسينر (22 عاماً) أن فاز بسبعة ألقاب، من بينها ستة على الأرضية الصلبة التي يفضّلها، آخرها في دورة مونبيلييه الفرنسية في شباط الماضي.

واحتاج الإيطالي الى ساعة ونصف كي يحقق فوزه الرابع من أصل أربع مواجهات جمعته حتى الآن بشريكه في منافسات زوجي الرجال، خلال الدورة الكندية التي تتناوب على استضافتها تورونتو ومونتريال.

وكان سينر يخوض النهائي الثالث له في دورات الألف نقطة للماسترز، بعدما خسر الأولين في ميامي الاميركية في العام 2021 وهذا العام.

وبفضل هذا التتويج، صعد سينر من المركز الثامن الى السادس في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين، ليصل بذلك الى أفضل ترتيب حتى الآن في مسيرته.

من جهته، فشل دي مينور في الفوز باللقب الثامن في مسيرته والثاني هذا العام بعد أكابولكو المكسيكية.

ولدى السيدات، استفادت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة عالمياً، من الإرهاق الذي عانت منه منافستها الروسية ليودميلا سامسونوفا كي تسحقها 6-1 و6-صفر، وتتوج بلقب دورة مونتريال الكندية الألف نقطة.

وبسبب الأمطار الغزيرة، تأجلت مباراة نصف النهائي بين سامسونوفا والكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة عالمياً، ما أجبر الروسية على خوض مباراتين في اليوم ذاته.

وما زاد من صعوبة مهمة المصنفة 15 في الدورة أنها خاضت ثلاث مجموعات للفوز على ريباكينا في نصف النهائي، والتأهل الى المباراة النهائي لمواجهة بيغولا التي لعبت مباراتها السبت وأقصت البولونية إيغا شفياتيك المصنفة أولى عالمياً.

وأقرت بيغولا (29 عاماً) أنها استفادت من الوضع البدني لسامسونوفا (24 عاماً)، التي فشلت في إحراز لقبها الخامس من أصل ست مباريات نهائية في مسيرتها.


MISS 3