فادي سمعان

عبّاس حسن لـ"نداء الوطن": موقف الأنصار واضحٌ من استكمال الدوري وصقّال هاجمَنا ليتهرّب من مشاكله

4 كانون الثاني 2020

12 : 57

لم يخفِ أمين سرّ نادي الأنصار عباس حسن إعتراضه وامتعاضه على بعض ما يعتري مسيرة كرة القدم اللبنانية من شوائب وثغرات، وذلك من منطلق الحرص على استمراريتها في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الوطن. حسن تحدّث إلى "نداء الوطن" عن آخر مستجدّات اجتماعات الأندية بشأن مستقبل الموسم الكرويّ الراهن ونظرة ناديه حيالها.

بداية تحدّث حسن عن الهجوم الذي شنه رئيس نادي النجمة أسعد صقال على رئيس نادي الأنصار نبيل بدر خلال الجمعية العموميّة لاتحاد كرة القدم، فقال إنّ النجمة، وتحديداً رئيسه، تلطى خلف "القوة القاهرة" ليتهرّب من مشاكله، وهي عدم دفع مستحقات لاعبيه الأجانب والتصويب على الأنصار. وحول الإجتماعات التي حصلت بين الأندية الخمسة الانصار وشباب الساحل والبرج والعهد والنجمة، أوضح حسن أنّ "موقفنا منذ البداية كان واضحاً، لم نقل أبداً اننا ضدّ الهبوط، والدليل أننا لم نتفق في هذه الاجتماعات على بيان موحّد، ويمكن وصفها باللقاءات التشاورية، وكل نادٍ كانت له آراؤه ووجهة نظره. نحن قدّمنا اقتراحاتنا بتوجيهات مباشرة من رئيس نادينا، ومفادها بأننا مع مرحلة واحدة و"فاينال 4" ومع اللاعبين الاجانب وعدم هبوط أيّ فريق الى الدرجات الثانية والثالثة والرابعة، نحن مع التعديلات لكن ضمن الأصول القانونية والنظام".

وعن وضع الفرق ومستقبل اللعبة، أوضح حسن أنه يتفهّم جداً وضع الأندية السبعة التي تطالبُ بإلغاء الهبوط، ويحترمُ موقفها وخوفها على مصيرها، وهي تعاني وتدفع من اللحم الحيّ لإبقاء اللعبة مستمرّة. اضاف: "واجبنا هو الوقوف مع هذه الأندية التي تعاني لأنّ من دونها لا يمكن لكرة القدم ان تواصل مسيرتها، وبالتالي فإنّ لهذه الأندية حقّاً علينا كنادي الأنصار، كونها تواجه أسوأ أزمة إقتصادية يمرّ بها لبنان منذ الاستقلال، ممّا جعل الأندية عاجزة عن تحريك أموالها أو سحبها من المصارف لكي تستطيع دفع مستحقّاتها".نثقُ بأخلاقيات الأندية

وتابع حسن: "البعضُ يقول إنه في حال ألغي الهبوط فسيخلقُ هذا الأمر تلاعباً بالنتائج، إنّ الأنصار يثقُ تماماً بأخلاقيات المسؤولين عن الأندية السبعة، وبانّهم لن يتلاعبوا بالنتائج، ونادينا طوال تاريخه لم يتّهم أيّ ناد شقيق بالتلاعب". أضاف: "بالتأكيد سيكون هناك فارقٌ في المستوى الفني بين الأندية، وهذا امرٌ طبيعي، لكنّ النتائج لن تكون كبيرة، وعلى الاتحاد ان يتحمّل مسؤوليته وعليه ان يجد البيئة الإقتصادية والأمنية الملائمة لخوض المباريات، ففي أصعب الظروف الماضية لم تتوقف كرة القدم"، مؤكداً انّ البطولة ستعاود انطلاقتها لكنّ الأمر بحاجة الى تروّ وهدوء والأخذ بعين الاعتبار الأمور القانونية.

وبالنسبة للاعبين الأجانب، أجاب حسن أنّ الأنصار لم يتبلغ بعد رسميّاً بأنّ البطولة ستُستكمل من دون لاعبين أجانب، وهذا الأمر بحاجة الى تعديل في نظام البطولة، لأنه لا يجوز بعد أن بدأت البطولة بلاعبين أجانب، أن تُستكمل اليوم بدونهم، ونحن سنعترضُ على أيّ تعديلٍ في هذه الناحية، وهذا سيخلق تخبّطاً وضياعاً لدى الإتحاد. لاعبونا الأجانب باقون مع النادي، خصوصاً أنّ لدينا استحقاقاً آسيوياً قريباً ولن نتخلى عنهم الآن".

الوقوف الى جانب الاتحاد

وعن مطالبة البعض بوجوب تغيير إتحاد كرة القدم، أكّد حسن انّ الوقت ليس مناسباً للحديث عن هذا الموضوع، بل هو وقت للتكاتف والتضامن والوقوف الى جانب الاتحاد وأمامه وخلفه من اجل إيصال اللعبة الى برّ الامان، لافتاً الى المسألة لا تخصّ شخصاً، بل تخصّ مصير لعبة بكاملها هي اليوم للأسف على المحكّ.

وعن إشكال مباراة الأنصار والنجمة الأخير في دوري الشباب لكرة القدم، أشار حسن الى أنّه حصل خارج الملعب، وبعد انتهاء المباراة، مشيراً الى أنّ نادي الأنصار أصدر بياناً رسمياً اعلن فيه وقوفه خلف الشخص الذي تعرّض للطعن بسكين، وهو سيذهب بالموضوع الى النهاية "بعدما تقدّمنا بدعوى قانونية وطالبنا الاتحاد بفتح تحقيق فوريّ وجدّي في الإشكال، ونحن نحمّل المسؤولية لروابط جمهور النجمة".


MISS 3