جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين تنعي نعمان والدفن غداً

19 : 33

نعت جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين فقيد الرياضة والصحافة الرياضية نعيم نعمان، وجاء في بيان لها: "ببالغ الحزن والأسى تنعي جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين الاستاذ نعيم نعمان أحد رواد الإعلام الرياضي في لبنان والعالم العربي الذي وافته المنية يوم الاحد 5 كانون الثاني 2020، عن عمر بلغ 86 سنة اثر سكتة قلبية اصابته في منزله بالمنصف - قضاء جبيل.

لقد فقد الاعلام الرياضي اللبناني بغياب نعمان أحد أبرز أعمدته وواحداً من كبار الشخصيات المؤثرة والوازنة في الوسط الرياضي، الذي استمرّ بعطائه ومثابرته حتى أيامه الاخيرة، واضعاً نصب عينيه لبنان وأهله، فكان على الدوام حريصاً في كلماته ومقالاته على القول الجامع، داعياً الى نبذ التفرقة والشقاق.

وقد زاد من رصيد الراحل لدى من عرفه وعايشه، عطاؤه الانساني وخدمته للانسان من خلال المستوصف الذي أداره في المنصف من دون مقابل، لا بل مسخراً علاقاته من أجل خدمة المعوزين والمحتاجين.

وإذ تفقد الرياضة أحد كبار إدارييها مؤسس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، فإن الإعلام الرياضي سيكون أكبر الخاسرين في رحيله، وهو الذي كانت وصيته على الدوام لاهل القلم بالتوحد من أجل أنفسهم ومن أجل مهنتهم، وهذه كانت وصيته في الكلمة التي القاها خلال تكريمه من قبل جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين في تشرين الثاني عام 2017، مع كبار الاعلاميين الرياضيين.

وللراحل مسيرة طويلة في العمل الاعلامي عرفه فيها عدد كبير من الزملاء، فكان لهم خير المعلم والمرشد والمنصح والاخ من مجلة "الحسناء" الى صحف "النهار" و"الديار" و"البلد" و"نداء الوطن" في اصدارها بالتسعينات، كذلك في مجلة "الروابط" الجبيلية التي أسّسها.

إن جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبناني تعاهد الراحل بأنها ستبقى على دأبها في خدمة الرياضة أولاً والاعلاميين الرياضيين ثانياً، وهي لن تألو جهداً لتحقيق وصيّته بجمع شمل كل العاملين في الاعلام الرياضي اللبناني في الوطن وبلاد الاغتراب".


هذا، وستقام الصلاة لراحة نفس الزميل نعمان عند الثالثة من بعد ظهر غد الأربعاء في كنيسة القدّيسين سارجيوس وباخوس في المنصف - قضاء جبيل. ويقام مأتمٌ رسميّ وشعبيّ للفقيد، وسيمنحه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وساماً تقديراً لمسيرته الطويلة والرائدة في الرياضة والاعلام والعمل الانساني. كما تنتهي صلاة الجنازة بكلمات لممثل رئيس الجمهورية يلقيها النائب سيمون أبي رميا، ووزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا والإعلام الرياضي.

وأعدت بلدية المنصف وفعالياتها ترتيبات خاصة، كما أهتمّ أركان الوسط الرياضي بتأمين وداع مهيب يستحقه الراحل الكبير.

MISS 3