رالي داكار: المرحلة السادسة لبيترهانسل

11 : 49

بيترهانسل يخترق الرمال في المرحلة السادسة (أ ف ب)

حقق الفرنسي ستيفان بيترهانسل فوزه الثاني في فئة السيارات للنسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي المقام في السعودية، أمام الإسباني كارلوس ساينز الذي احتفظ بصدارة الترتيب العام.

أنهى الفرنسي المرحلة السادسة التي أقيمت بين حائل والرياض على مسافة 830 كلم (من بينها 477 كلم خاصة)، بزمن 4.27:17 ساعات، بفارق 1:35 دقيقة عن ساينز، و3:22 دقائق عن حامل اللقب القطري ناصر العطية، بينما حل السعودي يزيد الراجحي رابعاً.

وبات الثلاثة الذين يعدون من أبرز السائقين تتويجاً في تاريخ الرالي، ساينز المتصدر والعطية الثاني وبيترهانسل الثالث، يتمتعون بفارق مريح عن باقي المنافسين بعد انقضاء نصف مراحل الرالي الصحراوي الأشهر عالمياً، والذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى.

ووسع ساينز الفارق في صدارة الترتيب العام الى 7:46 دقائق عن العطية، و16:18 دقيقة عن بيترهانسل الثالث.

وسيواصل ثلاثي المقدمة التنافس بدءاً من المرحلة السابعة التي تمتد على مسافة 741 كلم (منها 546 كلم خاصة) بين الرياض ووادي الدواسر، والتي تقام غداً بعد يوم استراحة في العاصمة السعودية.

وفي فئة الدراجات النارية التي تعد مع السيارات من أبرز فئات الرالي الخمس، انتزع الأميركي ريكي برابيك الفوز الثاني له في داكار 2020، متقدماً على الإسباني خوان باريدا بفارق 1:34 دقيقة، والنمسوي ماتياس فالكنر بفارق 2:45 دقيقة.

وعزز برابيك صدارته للترتيب العام بفارق 20:56 دقيقة عن التشيلي بابلو كوينتانيلا، مع تراجع حامل اللقب الأسترالي توبي برايس الى المركز الثالث بفارق 25:39 دقيقة عن المتصدر.

MISS 3