ديوكوفيتش يقود صربيا للقب كأس المحترفين

00 : 00

لاعبو منتخب صربيا بعد تتويجهم (أ ف ب)

قاد نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، صربيا الى إحراز لقب النسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين في كرة المضرب، بالتغلب على إسبانيا ونجمها المصنف أول رافايل نادال في مواجهة حماسية في سيدني.

وتقدّم الإسبان 1 -صفر في المواجهة النهائية بفضل فوزهم في مباراة الفردي الأولى عبر روبرتو باوتيستا أغوت، الذي هزم دوشان لايوفيتش 7-5 و6-1، قبل ان يحمل ديوكوفيتش المسؤولية على عاتقه، ويقود منتخبه لتحقيق نقطتين متتاليتين، الأولى بفوزه على نادال 6-2 و7-6 في مباراة قدما خلالها لمحات لافتة، وبعدها مع مواطنه فيكتور ترويكي في مباراة الزوجي الحاسمة التي غاب عنها المصنف أول بسبب الارهاق بعدما كان اسمه مدرجاً لخوضها، بفوزهما على بابلو كارينيو بوستا وفيليسيانو لوبيز 6-3 و6-4.

وقدم ديوكوفيتش طوال المسابقة أداءً قوياً أظهر استعداده بشكل جيد للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام في مدينة ملبورن بدءاً من 20 كانون الثاني الجاري.


الدوحة


أحرز الروسي أندري روبليف بطولة دورة الدوحة القطرية بفوزه على الفرنسي كورنتان موتيه 6-2 و7-6 في المباراة النهائية. ورفع الروسي رصيده الى ثلاثة ألقاب في مسيرته الاحترافية (فاز بلقبي أوماغ العام 2017 وموسكو العام 2019)، من أصل 5 مباريات نهائية. وتمكّن روبليف من انهاء مغامرة منافسه الفرنسي الذي أقصى السويسري ستانيسلاس فافرينكا من نصف النهائي، وحرمانه من احراز لقبه الاحترافي الأول في أول مباراة نهائية خلال مسيرته الاحترافية.


أوكلاند

أحرزت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس لقبها الأول منذ العام 2017، بفوزها على مواطنتها جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية لدورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية 6-3 و6-4. وحسمت وليامس (38 عاماً) المصنفة أولى في الدورة والأولى عالمياً سابقاً، المباراة في ساعة و35 دقيقة، لتحرز اللقب الـ73 في مسيرتها الاحترافية، والأول منذ تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في مطلع 2017 على حساب شقيقتها فينوس.

بريزبين

أطلقت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثانية عالمياً، استعداداتها لبطولة أستراليا المفتوحة التي تبدأ هذا الشهر، بالاحتفاظ بلقبها في دورة بريزبين الاسترالية الدولية بعد فوزها الصعب في النهائي على الأميركية ماديسون كيز 6-4 و4-6 و7-5. ورفعت التشيكية الكأس للمرة الثالثة في آخر أربعة أعوام، في دورة تعد تقليدياً من التحضيرات الأساسية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى. ولم تتمكن التشيكية البالغة من العمر 27 عاماً والمصنفة أولى عالمياً سابقاً، حتى الآن من إحراز لقب في دورات "الغراند سلام" في مسيرتها الاحترافية، وبلغت نصف نهائي بطولة أستراليا في الموسم الماضي قبل ان تخسر أمام اليابانية ناومي أوساكا التي توّجت باللقب. (أ ف ب)


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.