بالصّور: آلافُ الأكراد يتظاهرون تنديداً بالهجمات التركيّة في شمال شرق سوريا

15 : 39

تظاهر الآلافُ، اليوم الأحد، في مدينة القامشلي تنديداً بالهجمات الجويّة التركيّة وتهديدات أنقرة بشنّ عمليّةٍ بريّةٍ جديدةٍ ضدّ مناطق سيطرة القوّات الكرديّة في الشمال وشمال شرق سوريا، وفق مراسل وكالة فرانس برس.


وفي 20 تشرين الثاني، أطلقت تركيا سلسلةَ ضرباتٍ جويّة استهدفت مواقعَ لحزب العمّال الكردستانيّ في العراق ولقوّات سوريا الدّيمقراطيّة، وعلى رأسها وحداتُ حماية الشّعب الكرديّة، في سوريا، في هجومٍ، قالت إنّه جاء ردّاً على اعتداء إسطنبول في 13 تشرين الثّاني، الذي أسفرَ عن مقتل ستّة أشخاص. ونفى الطرفان الكرديّان أي دورٍ لهما فيه.


ومنذ ذلك الحين، علت التهديداتُ التركيّة بشنّ هجومٍ بريّ أيضاً ضدّ مناطق سيطرة القوّات الكرديّة في سوريا، رغم رفض واشنطن، الدّاعمة للأكراد، وموسكو، الدّاعم الرئيسي لدمشق.


وفي مدينة القامشلي، تظاهر الآلافُ رافعين صورَ قتلى سقطوا جرّاء الضربات التركيّة، ومُردّدين هتافات "يسقط يسقط الرئيس التركيّ رجب طيب إردوغان" و"تعيش مقاومة روج أفا" أي غرب كردستان.


كما وحمل المتظاهرون صوراً للزعيم الكرديّ عبد الله أوجلان المسجون في تركيا، ولافتة كتب عليها أنّ "التعاون مع الدولة التركية هو عداء لكل الشعوب".


MISS 3