المرحلة 8: سيرادوري يفاجئ ألونسو

11 : 20

مروحية تواكب سيرادوري خلال المرحلة الثامنة (أ ف ب)

حقق الفرنسي ماتيو سيرادوري المفاجأة بإحرازه المرحلة الثامنة من رالي داكار المقام بنسخته الـ42 في السعودية، مهدياً هذا الانتصار الذي حققه أمام بطل العالم السابق للفورمولا واحد الإسباني فرناندو ألونسو، الى روح الدراج البرتغالي باولو غونسالفيش الذي لقي مصرعه الأحد.

ودفع الحادث بالمنظمين الى إلغاء منافسات فئتي الدراجات النارية والدراجات الرباعية في المرحلة الثامنة التي أقيمت في وادي الدواسر لمسافة 713 كلم، من بينها 474 كلم مرحلة خاصة بالسرعة.

وجاءت المفاجأة بتجاوز "الهاوي" سيرادوري خط نهاية المرحلة في الصدارة للمرة الأولى، متقدماً على ألونسو الذي حقق أفضل نتيجة له منذ بدء مغامرته الأولى في هذا الرالي الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، فيما جاء الأرجنتيني أورلاندو تيارنوفا ثالثاً.

وقال سيرادوري: "أهدي هذا الفور لباولو غونسالفيش لأني دراج سابق. ليس من السهل أن تحصل على الدافع بعد يوم مماثل. أنا أتابع داكار منذ أن كنت صغيراً، وكان حلمي أن أشارك فيه. لقد حصلت على فرصة المشاركة، وهذا شيء هائل. والآن، أن يقال إني فزت بمرحلة من رالي داكار 2020، فليس هناك طريقة أفضل لبدء العام الجديد".

وفي الصراع على الصدارة ولقب الرالي، كسب بطل العام الماضي القطري ناصر العطية بعض الوقت في معركته مع الإسباني كارلوس ساينز، بعد أن حل أمامه في المركز الحادي عشر في حين جاء المتصدر الإسباني في المركز الخامس عشر.

وتعيّن على ساينز افتتاح المسارات امس، ما صعّب من مهمته وجعل العطية والفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي حل تاسعاً، يتفوقان عليه، لكنه بقي في الصدارة قبل أربع مراحل على نهاية الرالي بفارق 6,40 دقائق عن القطري و13,09 دقيقة عن الفرنسي الثالث في الترتيب.

وأقرّ العطية الساعي الى اللقب الثالث في داكار أن "القسم الأخير من المرحلة كان صعباً للغاية مع كل هذه الكثبان الرملية حيث لم يكن من السهل اجتيازها. كانت المرحلة صعبة من دون الدراجات النارية، لكننا قدمنا أداء جيداً وأدى الملاح الفرنسي ماتيو بوميل عملاً رائعاً".

وتقام المرحلة التاسعة اليوم بين وادي الدواسر وحرض لمسافة 891 كلم، منها 415 كلم مرحلة خاصة للسرعة.