36240

الإصابات

347

الوفيات

16089

المتعافون

24 ثانية فقط بين ساينز والعطيّة

12 : 03

العطيّة خلال المرحلة التاسعة (أ ف ب)

احتدمت المنافسة على لقب فئة السيارات في رالي داكار الصحراوي المقام بنسخته الثانية والأربعين في السعودية، بعد أن ضيّق القطري ناصر العطية الخناق على المتصدر الإسباني كارلوس ساينز، بحلوله ثانياً في المرحلة التاسعة خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل.

أنهى بيترهانسل المرحلة التاسعة التي أقيمت أمس بين وادي الدواسر وحرض لمسافة 891 كلم، من بينها 415 كلم مرحلة خاصة بالسرعة، بفارق 15 ثانية فقط عن العطية، محققاً فوزه الثالث في هذه النسخة.

وأفاد العطية من اكتفاء ساينز بالمركز الخامس بفارق 6.31 دقائق عن بيترهانسل، لكي يضيّق الخناق على الإسباني وتعزيز حظوظه باحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته، بعد أن أصبح على بعد 24 ثانية فقط من الإسباني قبل ثلاث مراحل على ختام الرالي.

ولا يزال بيترهانسل في قلب الصراع على لقبه الثامن في السيارات والـ14 بالمجمل، بما أنه لا يتخلف سوى بفارق 6.38 دقائق عن ساينز الفائز باللقب مرتين العامين 2010 و2018.

وتقام المرحلة العاشرة اليوم بين حرض والشبيطة لمسافة 608 كلم، منها 534 كلم مرحلة خاصة بالسرعة.

وبعد يوم حداد وغياب الدراجات النارية عن المنافسات، بسبب مصرع الدراج البرتغالي باولو غونسالفيش الأحد، عادت الدراجات الى الصحراء السعودية حيث تفوق التشيلي بابلو كوينتانيا على حامل اللقب الأسترالي توبي برايس، وأحرز المرحلة التاسعة، ما سمح له بتضييق الخناق على الأميركي ريكي برابيك في ترتيب فئة الدراجات.

وأنهى كوينتانيا (33 عاماً) المرحلة في الصدارة بفارق 1.54 دقيقة عن برايس الثاني، فيما حل الإسباني خوان باريدا بورت ثالثاً بفارق 2.42 دقيقتين.

وقلّل برابيك من الأضرار بعدما جاء في المركز الرابع بفارق 3.55 دقائق عن كوينتانيا الذي عزز مركزه الثاني في الترتيب العام وأصبح على بعد 20.53دقيقة من منافسه الأميركي المتصدر، فيما يحتل برايس المركز الثالث بفارق 26.43 دقيقة عن الصدارة قبل ثلاث مراحل على ختام الرالي الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والقارة الآسيوية بأكملها. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.