مبابي يغيب عن التمارين وبينتو يستقيل

02 : 00

غاب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي عن التمارين الجماعية لمنتخب بلاده امس في الدوحة، قبل أربعة أيام من المواجهة المنتظرة أمام انكلترا في الدور ربع النهائي لمونديال قطر لكرة القدم.

وقال الطاقم المشرف على اعداد منتخب "الديوك" إن مبابي (23 عاماً) "يعمل في صالة التعافي"، مشيراً إلى وضع "كلاسيكي" بعد يومين من المباراة الأخيرة.

وخاض مبابي جميع دقائق مباراة ثمن النهائي الأحد، وساهم في تسجيل هدفين من ثلاثية الفوز على بولونيا 3-1، لينفرد بصدارة الهدافين في كأس العالم برصيد 5 أهداف.

ورفع مبابي، نجم باريس سان جرمان، رصيده إلى 9 أهداف في مشاركتين في كأس العالم، وأصبح مرشحاً قوياً لنيل لقب هداف النهائيات.

وفي أول ظهور إعلامي له هذا المونديال، كشف مبابي، الذي اصبح بعمر 23 عاماً و349 يوماً، أصغر لاعب يسجل خمسة أهداف في الادوار الاقصائية من كأس العالم، منذ الاسطورة البرازيلية بيليه في العام 1958، انه "مهووس" باحراز اللقب الثاني على التوالي، وقال: "بنيت موسمي حول هذه البطولة وأن أكون جاهزاً لها بدنياً ونفسياً".

بينتو يستقيل

أعلن المدرب البرتغالي باولو بينتو ترك منصبه مدرباً لكوريا الجنوبية بعد الخروج من ثمن نهائي مونديال قطر أمام البرازيل 1-4، في قرار متوقع منذ أيلول الماضي.

وقال بينتو بعد المباراة التي تأخر فيها فريقه صفر-4 بعد 36 دقيقة: "يجب أن نفكّر في المستقبل، سيكون من دوني، علي أن ارتاح. أعلنت ذلك للاعبين ولرئيس الاتحاد. هذا قرار اتخذته في أيلول".

وكان بينتو استلم مهامه في العام 2018 خلفاً لتاي-يونغ شين. وتابع البرتغالي في مؤتمر صحافي: "أشكر اللاعبين، قدّموا كل ما لديهم، لقد تشرفت بتدريبهم"، معتبراً ان الخسارة "عادلة، أهنئ البرازيل، كانوا أفضل منا. هذا فوز طبيعي لفريق كبير مرشح لنيل اللقب".

سون يعتذر

من جهته، اعتذر قائد كوريا الجنوبية هيونغ-مين سون عن خروج منتخب بلاده القاسي من كأس العالم.

وقال سون الذي لعب في قطر بقناع على إثر جراحة خضع لها بعد تعرضه لكسر حول عينه: "بإمكاني فقط أن أعتذر من جماهيرنا كوننا لم نرتقِ إلى التوقعات".

وتابع : "قدمنا أفضل ما لدينا ولكن أعتقد أننا خضنا مباراة صعبة. ولكن لا شك في أن كل اللاعبين قاتلوا بفخر وبذلوا قصارى جهدهم وعملوا جيداً للوصول الى هنا".

وقال سون: "اللاعبون والجهاز الفني قاموا بكل ما في وسعهم للتحضير لهذه المباراة".

اليابان... للمستقبل

على رغم خيبة الفشل في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، تتطلع اليابان الى المستقبل بعد النتائج الرائعة التي حققتها في مونديال قطر، الذي ودعته بمرارة الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

فبعد دور أول تاريخي، كان المنتخب الياباني يمني النفس بمواصلة مشواره الرائع وتحقيق نتيجة أفضل من التي سجلها على أرضه حين استضاف النهائيات مشاركة مع كوريا الجنوبية في 2002، لكن المغامرة انتهت عند ثمن النهائي على يد لوكا مودريتش ورفاقه.

وكان المدرب الياباني هاجيمي مورياسو قد حدّد أهدافه بالتأهل الى ربع النهائي، وكان قريباً من تحقيق هدفه حين أنهى رجاله الشوط الأول متقدمين على الكروات، قبل أن يرد فريق زلاتكو داليتش في مستهل الشوط الثاني بهدف أبقى التعادل سيد الموقف حتى نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يبتسم الحظ في ركلات الترجيح لوصيف روسيا 2018.

كان المدرب الياباني واقعياً في تحليل الأمور، بقوله بعد الخسارة إنه من المستحيل "التحوّل الى سوبرمان بين ليلة وضحاها"، لكنه يؤمن أن المنتخب على المسار الصحيح.


MISS 3