بالفيديو والصور: محادثات بين ولي العهد السعودي والرئيس الصيني في الرياض

13 : 54

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، الرئيس الصيني شي جينبينغ، في الديوان الملكي السعودي، بعدما وصل إلى قصر اليمامة في الرياض لعقد قمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.


وجرت مراسم استقبال رسمية للرئيس الصيني الذي بدأ أمس زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.




كما عقد الجانبان جلسة محادثات رسمية، جرى خلالها استعراض أوجه الشراكة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، والجهود التنسيقية المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يتلاءم مع رؤيتهما، وبحث فرص استثمار الموارد المتاحة في كلا البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب بحث المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها.



 بعد ذلك شهد ولي العهد السعودي والرئيس الصيني، مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين.


عقب ذلك جرت مراسم منح الرئيس الصيني، شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة من جامعة الملك سعود، حيث ألقى رئيس جامعة الملك سعود بدران العمر، كلمة بهذه المناسبة، أعلن خلالها قرار مجلس الجامعة "منح الشهادة استحقاقاً وتكليلاً لإنجازات فخامته وجهوده الكبيرة في الإدارة والقيادة، وعرفاناً للعلاقة المزدهرة والتعاون المستمر بين البلدين الصديقين".


 إثر ذلك قدم وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان، ورئيس جامعة الملك سعود، شهادة الدكتوراه الفخرية لفخامة الرئيس الصيني.

وأقام ولي العهد، مأدبة غداء رسمية تكريماً للرئيس الصيني.




MISS 3