بدء العد العكسي لتصفيات كأس آسيا لكرة السلة

10 : 28

مجمّع نهاد نوفل مُستضيف مباراتَي لبنان أمام العراق والبحرين

بدأ العدّ العكسي لإنطلاق "النافذة الأولى" لتصفيات كأس آسيا للرجال في كرة السلة التي ستقام في العام 2021. وتشارك في التصفيات 24 دولة من القارّتين الآسيوية والأوقيانية قسّمت الى ستّ مجموعات كالآتي:

-المجموعة الأولى: الفيليبين، اندونيسيا، تايلاندا وكوريا الجنوبية.

-المجموعة الثانية: تايبه الصينية، اليابان، ماليزيا والصين

-المجموعة الثالثة: اوستراليا، هونغ كونغ، نيوزيلندا وغوام

-المجموعة الرابعة: البحرين، لبنان، الهند والعراق.

-المجموعة الخامسة: السعودية، سوريا، قطر وإيران.

-المجموعة السادسة: الأردن، كازاخستان، سريلانكا وفلسطين.

وينصّ نظام التصفيات على أن يخوض كلّ منتخب ستّ مباريات في التصفيات (3 على أرضه و3 خارج أرضه)، على أن يتأهل حُكماً الى النهائيات المنتخبان الأول والثاني من كلّ مجموعة (أي 12 منتخباً)، ثم يخوض ثالث الترتيب في المجموعات الستّ دورة لتتأهل أربعة منتخبات الى النهائيات، وتلتحق بالمنتخبات الاثني عشر المتأهلة ليُصبح عدد المتأهلين الى النهائيات 16 منتخباً. وسيخوض لبنان مباراته الأولى مساء الجمعة 21 شباط المقبل ضد العراق على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل، على أن يواجه البحرين مساء الاثنين 24 شباط المقبل على الملعب عينه. وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني في التصفيات:

-21 شباط 2020: لبنان- العراق (مجمّع نهاد نوفل)

-24 شباط 2020: لبنان- البحرين (مجمّع نهاد نوفل)

-26 تشرين الثاني 2020: الهند- لبنان

-29 تشرين الثاني 2020: العراق- لبنان

-19 شباط 2021: البحرين- لبنان

- 22 شباط 2021: لبنان- الهند (مجمّع نهاد نوفل)

أما على صعيد تحضيرات المنتخب اللبناني، فقد وضعت اللجنة الادارية للإتحاد اللبناني خطة تحضيرية للاعبين إنطلقت منذ اكثر من شهر، حيث يتدرّب لاعبو المنتخب تحت إشراف المنتخب الوطني جو مجاعص، على ان تتكثف التدريبات فور عودة لاعبي المنتخب الذي يشاركون مع أنديتهم في دورة دبي الدولية. وأوضح مدير المنتخبات الوطنية اللاعب الدولي السابق غازي بستاني أنّ المنتخب اللبناني سينخرط في معسكر تدريبيّ بين 7 و15 شباط المقبل في الأردن سيخوض خلاله عدة مباريات إستعدادية مع منتخبات السعودية والبحرين والأردن، على ان تعود البعثة الى لبنان وتنخرط في معسكر مغلق في أحد الفنادق تحضيراً لمباراتَي العراق والبحرين، كاشفاً انّ اللاعب أثير ماجوك سيشارك مع منتخب الأرز في هاتين المباراتَين.


MISS 3