كاسترو عبد الله زار كركي: مستمرون في الدفاع عن الضمان وديمومته

14 : 03

زار رئيس الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL ) كاسترو عبدالله وعضو قيادة "الإتحاد" علي أيوب، المدير العام للضمان الإجتماعي محمد كركي وتم البحث في أوضاع الضمان الإجتماعي ومعاناة المضمونين.


وعقب اللقاء صدر بيان عن الاتحاد جاء فيه: "استنكر الوفد التعاطي السيء من السلطة وكارتيلات المستشفيات والأدوية في هجومهم الدائم ومحاصرتهم للضمان الإجتماعي والذي أسفر عن اهتزاز الأمن الصحي للمضمونين واهتزاز ديمومة الضمان الاجتماعي كمؤسسة وغيرها من الصناديق الضامنة التي تعاني نفس المعاناة. وقد وعد سعادة المدير العام للضمان، قيادة الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL بمتابعة الأوضاع، وأعطى التعليمات حتى بفتح صندوق الضمان الإجتماعي غدا الجمعة في 30/12/2022 وفتح الصناديق المالية بعد أن توافرت المستندات والأوراق وخاصة لمراجعات الإشتراكات والتسجيل والترك من العمل".

وأعلن البيان "استمرار الاتحاد في الدفاع عن الضمان الإجتماعي وعن ديمومته وإستمراره"، مطالباً النيابة العامة المالية بـ"فتح ملفات للمستشفيات ومستوردي الأدوية التي تحاصر المضمونين والصناديق الضامنة وتقوم بابتزازهم وبخاصة المستشفيات التى تبتز المرضى قبل الدخول أو الخضوع إلى العمليات أو أي عمل طبي، الذي يهدد حياة المرضى من مضمونين وعائلاتهم".

وجدد الاتحاد الدعوة الى "التحرك للدفاع عن حقوقنا وعن لقمة عيشنا وصحة أطفالنا من خلال رفع الصوت والتحركات في الشارع لإسقاط هذه المنظومة الفاسدة المحتكرة المتاجرة بحياتنا".