ديوكوفيتش يحسم مواجهته مع فيديرير

10 : 02

ديوكوفيتش بعد فوزه على فيديرير (أ ف ب)

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً وحامل اللقب فوزاً سهلاً على غريمه السويسري روجيه فيديرير الثالث 7-6 و6-4 و6-3 في ساعتين و18 دقيقة، وبلغ المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية.

يلتقي ديوكوفيتش في النهائي الأحد المقبل مع النمسوي دومينيك تييم الخامس أو الألماني ألكسندر زفيريف السابع.

وهي المباراة النهائية الـ26 لديوكوفيتش في بطولات "الغراند سلام" المتوّج بألقابها 16 مرة، من بينها سبع مرات في سبع مباريات نهائية في ملبورن، علماً أنها كانت باكورة ألقابه الكبرى العام 2008.

وبات ديوكوفيتش على مشارف لقبه السابع عشر الكبير والاقتراب من الكبيرين فيديرير صاحب الرقم القياسي (20 لقباً) والإسباني رافايل نادال (19 لقباً) والذي خرج من ربع النهائي على يد تييم.

وقال ديوكوفيتش الذي حقق فوزه الـ78 في ملبورن والثالث عشر على التوالي في البطولة: "كنت متوتراً في بداية المباراة لكنني نجحت في ضبط أعصابي واللعب بأفضل طريقة وكسبت المجموعة الاولى، عندها ارتحت نسبياً وواصلت تألقي حتى النهاية لأن ذلك كان مهماً بالنسبة لي".

السيدات

وعند السيدات، ودّعت الاسترالية آشلي بارتي والرومانية سيمونا هاليب المصنفتان اولى ورابعة على التوالي، من نصف النهائي، لتفرض الاميركية صوفيا كينن والاسبانية غاربيني موغوروزا مباراة نهائية غير متوقعة غداً.

وبنتيجة مماثلة، خسرت بارتي أمام كينن 7-6 و7-5، وهاليب امام موغوروزا 7-6 و7-5.

وفجرت الشابة كينن المصنفة 15 عالمياً مفاجأة كبيرة باقصائها المصنفة اولى عالمياً بارتي، في ظل درجة حرارة مرتفعة جداً، لتبلغ اول نهائي لها في البطولات الاربع الكبرى.

وقدمت كينن اعتذارها من الجماهير الاسترالية لحرمان بارتي من الوصول الى النهائي: "اعرف انهم ارادوا فوزها، ليس سهلاً عليهم. فزت على المصنفة اولى عالمياً".

واختبرت كينن عاماً جيداً في 2019، اذ احرزت اول ثلاثة القاب في مسيرتها، لكنها لم تكن من بين المرشحات لنيل اللقب في ملبورن.

وكانت بارتي تسعى لكي تكون اول استرالية تفوز باللقب منذ مواطنتها كريستين أونيل العام 1978.

وعلى غرار كينن، بلغت موغوروزا، المصنفة 32 عالمياً، أول نهائي لها في بطولة استراليا، بعد اقصائها هاليب وصيفة 2018 في ظل درجة حرارة مرتفعة.

وتبحث موغوروزا (26 عاماً)، التي حسمت مواجهة هاليب في ساعة و45 دقيقة، عن لقبها الثالث في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017.

وكانت كينن تغلبت على موروغوزا في الدور الاول من دورة بكين الصينية في ايلول الماضي 6-صفر و2-6 و6-2.

MISS 3