"كورونا" يُعطّل مباريات دوري أبطال آسيا

11 : 16

تعرّضت مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم الى المزيد من تأجيل المباريات في الآونة الاخيرة بسبب فيروس "كورونا"، بعد ان اعلنت استراليا ان مباريات انديتها المقررة في بيرث وسيدني لن تقام في موعدها بسبب حظر السفر.

واعلنت الحكومة الاسترالية انها لن تسمح بدخول اراضيها لجميع الاشخاص غير المواطنين القادمين من الصين في اطار اجراءات اتخذتها لمكافحة هذا الوباء.

وكان مقرراً ان يستضيف بيرث غلوري شنغهاي شينهوا الصيني في 11 شباط، وسيدني اف سي شنغهاي سيبغ في اليوم التالي، بيد ان الاتحاد الاسترالي لكرة القدم اكد انه اعلم الاتحاد الآسيوي انه "لن يكون ممكناً اقامة مباريات الجولة الاولى من دوري ابطال آسيا في استراليا كما كان مقرراً".وكان الاتحاد القاري اعلن الاسبوع الماضي أن مباريات الاندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري شباط وآذار المقبلين ضمن منافسات دور المجموعات من دوري ابطال آسيا، سيتم نقلها الى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارج الديار بسبب فيروس كورونا الذي يضرب الصين منذ أسابيع.

وجاء في بيان على موقع الاتحاد أن القرار اتُخذ بعد مشاورات مع الاتحاد الصيني للعبة "كإجراء احترازي لضمان سلامة ورفاهية اللاعبين والاندية المشاركة".

وتم إلغاء العديد من البطولات والاحداث الرياضية التي كان من المقرر اقامتها في الصين او نقلها الى خارج البلاد نتيجة الوباء.

MISS 3