نادال وفيرير يستعرضان في الكويت

11 : 40

أكاديمية رافا نادال في الكويت

يلتقي الإسباني رافايل نادال المصنف في المركز الثاني عالمياً مع مواطنه المعتزل دافيد فيرير اليوم، في مباراة استعراضية تقام في الكويت بمناسبة افتتاح أكاديمية "رافا نادال" لكرة المضرب.

والمباراة هي الأولى التي يخوضها نادال (33 عاماً) منذ خروجه المفاجئ على يد النمسوي دومينيك تييم من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في ملبورن الأسبوع الماضي.

ويحتل نادال المركز الثاني على صعيد اللاعبين الأكثر فوزا بالألقاب الكبرى "الغراند سلام" مع 19 لقباً، من بينها 12 قياسية في رولان غاروس الفرنسية، متخلفاً بلقب واحد عن السويسري روجيه فيديرير (20)، بينما اعتزل فيرير (37 عاماً) في 2019 ويخلو رصيده من أي لقب كبير.

وتقع الأكاديمية ضمن "مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس"، وهي تتبع الأكاديمية الأم في مايوركا (إسبانيا) وتعتبر واحدة من أفضل مراكز التدريب في العالم.

وتستهدف الأكاديمية، وهي الفرع الوحيد خارج إسبانيا، إعداد الفئات العمرية بين 11 و19 عاماً، وهي الأولى من نوعها في الكويت والشرق الاوسط، وستصبح مركز التدريب وأحد أهم مكونات المجمّع، وهي تجسد رؤية ومبادئ نادال وتعد منصة فريدة من نوعها ستسهم في تحويل أحلام عشّاق كرة المضرب إلى حقيقة من خلال تحسين مهاراتهم الفنية.

يذكر ان المجمع يشمل ملعباً رئيسياً مغطى يتسع لـ5000 متفرج، وآخر ثانوياً مكشوفاً (1500 مقعد) و8 ملاعب فرعية مغطاة ومثلها مكشوفة، ومرافق خاصة بـ"أكاديمية رافا نادال".

ويحتضن المجمّع الذي تبلغ مساحته 263430 متراً مربعاً ويعتبر الأول من نوعه في الشرق الاوسط من حيث الاختصاص بكرة المضرب فقط، المقر الرئيسي للاتحاد الكويتي للعبة.