كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم

العهد عانى وفاز والأنصار لعبَ وخسر

11 : 56

من مباراة العهد وهلال القدس
قدّم فريق العهد بطل لبنان المطلوب منه، وفاز بصعوبة على ضيفه هلال القدس الفلسطيني بهدفين مقابل هدفٍ واحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت مساء أمس في افتتاح مباريات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما لم يحذُ الأنصار حذو مواطنه العهد، فتعثّر أمام مضيفه الكويت الكويتي بهدف دون ردّ ضمن منافسات المجموعة الثانية.

حقّق العهد بداية صعبة ضمن حملة الدفاع عن لقبه في المسابقة القارّية بعدما قلب تأخره أمام ضيفه هلال القدس الفلسطيني الى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني، ليتصدّر مجموعته، بعدما اكتفى الفريقان الآخران فيها، الجيش السوري والمنامة البحريني بتعادل سلبي بينهما في الشارقة.

واضطرّ العهد للانتظار حتى الشوط الثاني لهزّ شباك ضيفه بهدفَي طارق العلي (57) وأحمد زريق (85)، بعدما كان الزائر الفلسطيني قد تقدم بهدف فائق محاميد (15).

وبدأ العهد الذي يعاني على الصعيد المحلي من توقف مباريات البطولة منذ تشرين الأول الماضي، بشكل ضاغط، واعتمد مدربه باسم مرمر على سرعة الجناحَين أحمد زريق ومحمد المصري والمهاجم الصريح الوحيد طارق العلي. في المقابل لعب مدرب الهلال أمجد طه بتحفظ دفاعي، معتمداً على المرتدّات السريعة لا سيما عبر المهاجم محمود العويسات.

ومن هجمة مرتدة، وصلت الكرة الى سامر جندي داخل منطقة العهد فلعبها بالعرض تابعها فائق محاميد في شباك الحارس اللبناني هادي خليل (15). وسدّد لاعب العهد الشاب حسن سرور كرة بعيدة علت العارضة (48)، قبل ان يُضاعف الفريق الضغط ويتمكن من إدراك التعادل عبر طارق العلي الذي سدد من داخل المنطقة مستثمرا كرة بينية من محمد حيدر.

وكاد هاني عبدالله ان يُعيد التقدم للهلال عندما انفرد لكنه سدّد في جسد الحارس خليل (58)، قبل ان يتمكن زميل الأخير أحمد زريق من منح فريقه الفوز بتسديدة قوية في وسط المرمى.

وتصدر العهد مجموعته بثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن كل من الجيش السوري والمنامة البحريني، بينما بقي الهلال رابعاً دون رصيد.

وتقام الجولة الثانية للمجموعة في 24 شباط الجاري، فيلعب المنامة والعهد في البحرين.

سقوط الأنصار في الكويت

بدوره، عانى الكويت للفوز على ضيفه الأنصار. وجاء هدف المُضيف عبر عبدالله البريكي في الدقيقة 17، ليمنح فريقه صدارة المجموعة، بعد نهاية المباراة الثانية في المجموعة بين الفيصلي الأردني وضيفه الوثبة السوري سلبا في عمان. وبات في رصيد الكويت ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن كل من الفيصلي والوثبة، بينما بقي الأنصار دون رصيد في المركز الرابع الأخير.

وتقام الجولة المقبلة لهذه المجموعة في 24 شباط أيضاً، فيلعب الأنصار وضيفه الفيصلي.

ووجد الكويت صعوبة في تجاوز الأنصار الذي كان الطرف الأفضل والأخطر، واحتاج المضيف الى 17 دقيقة ليدخل الأجواء بعدما نفذ البريكي ركلة حرة بطريقة رائعة في مرمى الحارس حسن مغنية محرزاً الهدف الأول.

وتتالت فرص الأنصار بعد ذلك، فسدد شعيتو كرة من حدود المنطقة أمسكها حميد القلاف (22)، قبل ان ينال الفريق أكثر من ركنية لم تثمر. وأبطل القلاف انفراد قائد الأنصار حسن معتوق (35) الذي عاد ليطالب بركلة جزاء بعد لعبة مشتركة مع عبد العزيز بن ناجي (37).

وفي أبرز فرص الأنصار، أنقذ القلاف محاولة من قدم السنغالي حاج مالك (42)، لينتهي الشوط بتقدم كويتي وتفوق ميداني لبناني.

وفي الشوط الثاني، تأخرت الفرص الى الدقيقة 60 عندما توغل "موني" داخل المنطقة وسدد قرب القائم، تلتها تسديدة من معتوق بعد ركلة ركنية، أبعدها البريكي لترتد الى اللاعب نفسه، فيسدد عاليا هذه المرة (65).

كما أبعد القلاف محاولة من معتوق قبل اختراقها زاوية المرمى (71).


MISS 3