كرة مضرب: عودة ناجحة لألكاراز

02 : 00

ألكاراز في مباراته ودييري (أ ف ب)

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً، عودة ايجابية الى المنافسات بعد غياب أربعة أشهر بسبب الاصابة، وبلغ الدور ربع النهائي من دورة بوينس أيرس الارجنتينية على الملاعب الترابية، بفوزه على الصربي لاسلو دييري 6-2 و4-6 و6-2.

وعانى الكاراز (19 عاماً) قليلاً على مدى ساعتين، قبل أن ينجح في تخطّي منافسه المصنف 57 عالمياً.

وغاب الاسباني عن الملاعب منذ منتصف تشرين الثاني الماضي، عندما اضطر للانسحاب خلال مباراته في ربع نهائي دورة باريس للماسترز لإصابة في قدمه، أبعدته عن المنافسات بما فيها البطولة الختامية في نهاية العام الماضي وأستراليا المفتوحة المفتوحة مطلع الحالي، ليخسر صدارة التصنيف العالمي لمصلحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي حقق اللقب في استراليا.

وقال ألكاراز بعد الفوز: "إنه شعور رائع أن أفوز مجدداً. مرّ وقت طويل من دون أي منافسة أو مباريات، كنت أتعافى فقط، أخيراً حققت فوزي الاول في 2023".

وتابع حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة: "أنا سعيد جداً. لم أتوقع هذه الاجواء الرائعة الداعمة لي. لذا أشكر جماهيري هنا وأتمنى أن أستمر بهذه الطاقة".

ويلتقي الكاراز في ربع النهائي (يُعفى المصنفون الاربعة الاوائل في الدورة من الدور الاول) مع صربي آخر هو دوشان لايوفيتش الفائز على الارجنتيني كاميلو أوغو 6-3 و6-1.

كما تأهل البريطاني كاميرون نوري الى ربع النهائي بفوزه على الارجنتيني فاكوندو دياز 4-6 و7-5 و7-6، ليلتقي مع الارجنتيني الآخر توماس إتشيفيري الفائز على الاسباني روبرتو بايينا 4-6 و6-1 و6-2.

MISS 3