كرة مضرب: بوينس أيرس لألكاراز

02 : 00

ألكاراز حاملاً كأس الدورة (أ ف ب)

توّج الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً، بلقب دورة بوينس أيرس الارجنتينية لكرة المضرب في أول مشاركة له منذ أربعة أشهر، بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-3 و7-5 في المباراة النهائية.

ورفع الكاراز (19 عاماً) المصنف أوّل عالمياً سابقاً رصيده الى سبعة ألقاب، من بينها لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي، بعدما أنهى مواجهته مع نوري في 1.33 ساعة.

وكان ألكاراز يخوض مشاركته الأولى في احدى دورات رابطة المحترفين منذ غيابه عن الملاعب في منتصف تشرين الثاني الماضي، عندما اضطر للانسحاب خلال مباراته في ربع نهائي دورة باريس للماسترز جراء تعرضه لتمزق في عضلات بطنه، ما أبعده عن المنافسات بما فيها البطولة الختامية في نهاية العام الماضي وأستراليا المفتوحة مطلع الجاري.

وتسبب هذا الغياب، خصوصاً عن بطولة أستراليا المفتوحة، بخسارة الإسباني لصدارة التصنيف العالمي لمصلحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي حقق اللقب.

في المقابل، فشل نوري (27 عاماً) في احراز لقبه السابع في مسيرته.

على صعيد آخر، توّج الأميركي تايلور فريتز المصنف سابعاً عالمياً بطلاً لدورة ديلراي بيتش الأميركية الدولية، بفوزه على الصربي ميومير كيتشمانوفيتش الثالث والثلاثين 6-صفر و5-7 6-2 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الخامس لفريتز (25 عاما) في 10 مباريات نهائية في مسيرته الاحترافية، فصعد الى المركز الخامس في التصنيف العالمي الذي صدر امس.

وكان آخر لاعب أميركي احتل مركزاً متقدماً في التصنيف العالمي هو أندي روديك الذي تصدّر في العام 2003.

MISS 3