All Quiet On The Western Front يحصد غلّة BAFTA

02 : 00

حصد فيلم All Quiet On The Western Front الناطق بالألمانية من إنتاج "نتفليكس" الغلّة الكبرى من جوائز "بافتا" السينمائية البريطانية خلال الحفلة السادسة والسبعين لتوزيعها في لندن، إذ بلغ رصيده منها سبعاً، أبرزها اختياره "أفضل فيلم"، وفوز الألماني إدوارد برغر بفئة "أفضل إخراج".

وشدّد منتج الفيلم مالته غرونرت على أن الفكرة التي عبّرت عنها رواية إريش ماريا رمارك الداعية إلى السلام والتي اقتُبس منها العمل لا تزال في محلّها بعد قرن من صدورها عام 1929، وقال إنه "عبارة عن قصة شبّان غررت بهم الدعاية السياسية القومية اليمينية فانخرطوا في الحرب معتقدين أنها مغامرة".

ولم يسبق لأي فيلم بلغة غير الإنكليزية أن حصد هذا العدد من الترشيحات قبلاً، باستثناء فيلم المخرج أنغ لي Crouching Tiger, Hidden Dragon سنة 2001. كذلك حصل الفيلم الناطق بالألمانية على عدد من الترشيحات لجوائز "الأوسكار" التي توزَّع الشهر المقبل.

ونالت كيت بلانشيت جائزة أفضل ممثلة عن دورها كقائدة أوركسترا لا ترحم في Tár. وحصل الأميركي أوستن باتلر على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Elvis.

واكتفى فيلم The Banshees of Inisherin بأربع جوائز هي لـ"أفضل ممثل وممثلة في دور مساعد" لباري كوغن وكيري كوندون، وفي فئتَي "أفضل فيلم بريطاني" (مع أنه إيرلندي) و"أفضل سيناريو أصلي". كما فاز فيلم Navalny الذي يتناول المعارض الروسي أليكسي نافالني بجائزة "أفضل فيلم وثائقي".

وفي المجموع، رُشّح هذه السنة 45 فيلماً في فئة واحدة أو أكثر، بانخفاض طفيف عن العام الماضي (48).


MISS 3