"المهرجان اللبناني للكتاب" يُعلن برنامجه

02 : 00

تنظّم "الحركة الثقافية أنطلياس" الدورة الأربعين من "المهرجان اللبناني للكتاب" تحت عنوان "ثقافة الحرية والمئوية الثالثة للحضور الأنطوني في أنطلياس"، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 3 و12 آذار المقبل بمقرّها في دير مار الياس. وتدعو دورة هذا العام إلى مواجهة الكارثة القائمة بالوحدة الوطنية والتحرّر من المحتلّ الخارجي والإلتزام بمصالح الدولة واستقلالها، وتنادي بالعدالة الإجتماعية واحترام استقلال القضاء وإعطاء المودعين حقّهم وإجراء الإصلاحات اللازمة.

وهذه الإصلاحات وضّحتها الحركة في كتابٍ أصدرته قبيل المهرجان، ويتضمّن البرامج العملية للخروج من الكارثة. وقد شارك في صياغته أكثر من 15 خبيراً ومتخصّصاً في كل المجالات، وسيُباع في جناح "المنفردون".

ويتضمّن البرنامج لهذا العام تكريم أعلام الثقافة ومنهم الروائي رشيد الضعيف، الروائية علوية صبح، الأديب عيسى مخلوف والممثل صلاح تيزاني (أبو سليم)، كما سيشهد اليوم الأخير احتفالاً تكريمياً للتينور إدغار عون. كذلك، سيتمّ انعقاد 14 ندوة يشارك فيها 35 محاضراً، وسيتمكّن الحضور من الاستمتاع بساعة شعر يومية مع باقة من المبدعين أمثال ندى الحاج، قزحيا ساسين، رنيم ضاهر، أدهم الدمشقي وتريز شحادة. وستشهد هذه الدورة ايضاً تواقيع لعشرات الكتب الجديدة على منصة الحركة ومنصات الدور المشاركة.

في 8 آذار، بمناسبة يوم المرأة العالمي يوجه المهرجان تحية وفاء للراحلة الزميلة د. تيريز الدويهي حاتم. كما سيكرّم الأستاذين كبريال شماعة وعبدو خاطر في عيد المعلّم. ومراعاةً لانهيار القوة الشرائية لدى المواطنين، ستتراوح أسعار بيع الكتب بين 10 آلاف ليرة لبنانية ودولار واحد.


MISS 3