The Banshees of Inisherin يُنعش السياحة الإيرلندية

02 : 00

حرص الممثل كولين فاريل عند استلامه جائزة «غولدن غلوب» عن دوره في فيلم The Banshees of Inisherin، على توجيه تحية شكر لسكان جزيرتَي أكيل وإينيشمور الإيرلنديتين اللتين صُوّر الفيلم فيهما وبدأتا تستفيدان سياحياً من نجاحه. بين تموز وتشرين الثاني 2021، صُوّرت مشاهد من الفيلم في جزيرة أكيل ذات المناظر الطبيعية الخلابة والمنحدرات الصخرية الوعرة والشواطئ الساحرة. وأبدى مسؤول السياحة فيها كريس مكارثي أملاً في نيل الفيلم جائزة «أوسكار».

واستحال ميناء «بورتين» الواقع في شرق الجزيرة، شارعاً يعجّ بمتاجر تعود إلى عشرينات القرن الفائت، بعدما كان ينشط فيه صيّادو الأسماك. كذلك، أقيمت الحانة التي يدور فيها معظم أحداث الفيلم، على جرف صخري يشهد رياحاً عاتية.

وكان لتصوير الفيلم وقع إيجابيّ على الاقتصاد المحلي إذ ساهم في ضخ 1.7 مليون يورو في منطقة لا يتجاوز عدد سكانها ثلاثة آلاف نسمة.

وتسعى الجزيرة حالياً للاستفادة من ظهورها في الفيلم حتى تعزّز قطاعها السياحي. وفي كل مرّة تنتشر فيها عبر مواقع التواصل مشاهد من العمل أو كلمات لحائزي جوائز يتطرّقون خلالها إلى الجزيرة، ترتفع حجوزات السفر إليها.

وتشير مادلين كونديل، وهي بين الأشخاص المئة والإثنين الذين ظهروا في الفيلم، إلى أن الجزيرة تشهد حركة أصلاً بانتظار حفلة توزيع جوائز «الأوسكار». وتلفت إلى أنّ الجزيرة ستعجّ بالاحتفالات ليلة توزيع أبرز مكافآت سينمائية في الولايات المتحدة.


MISS 3