تونس تدعو البعثات الدّيبلوماسية إلى عدم التدخّل في شؤونها

20 : 37

دعت وزارة الخارجيّة التونسيّة، الثّلثاء، البعثات الدّيبلوماسيّةَ في بلادها إلى "عدم التدخُّل" في شؤونها الداخليَّة، مستندةً في ذلك إلى تقارير إعلاميّة عن لقاءاتٍ جمعت ديبلوماسيّين أجانب بشخصيّات مُعارضة تمّ توقيفها أخيراً.


وقالت الوزارة في بيان: "تونس حريصةٌ على تسهيل عمل واتّصالات البعثات الدّيبلوماسيّة المعتمدة لديها خدمةً لعلاقات الصّداقة والتّعاون مع البلدان الشّقيقة والصديقة، مع التقيُّد بمقتضيات اتفاقيّة فيينا للعلاقات الدّيبلوماسيّة التي تنصُّ على واجب احترام الدّيبلوماسيّين لقوانين الدّولة وعدم التدخّل في شؤونها الدّاخلية".


ويلاحقُ القضاءُ التونسيّ نحو عشرين شخصاً من معارضين من الصّفّ الأوّل للرّئيس قيس سعيّد وإعلاميّين ورجال أعمال، بينهم القياديّ في "جبهة الخلاص الوطنيّ" جوهر بن مبارك ورجل الأعمال كمال اللطيف والوزير السابق لزهر العكرمي والناشط السياسيّ خيام التركيّ ومدير المحطّة الاذاعية الخاصّة "موزييك اف ام" نور الدين بوطار.


وجاء موقفُ الوزارة "على إثر ما تمّ تداولُه في عددٍ من وسائل الإعلام وشبكات التواصُل الاجتماعيّ بخصوص تتبُّع بعض الأشخاص على خلفيّة اتصالاتهم مع بعثات ديبلوماسيّة معتمدة بتونس".


وذكرت وسائل اعلام محليَّة أنَّ الموقوفين التقوا ديبلوماسيّين وممثلين لدول أجنبيّة في تونس.

MISS 3