مضرب دبي: سقوط بنسيتش وكينن

11 : 20

برايدي في مباراتها وسفيتولينا (أ ف ب)

ودّعت حاملة اللقب السويسرية بيليندا بنسيتش المصنفة رابعة والأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثالثة والأميركيّة صوفيا كينن السابعة، من الدور الأول لدورة دبي الأماراتية الدولية في كرة المضرب، بخسارة أمام الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا والأميركية جينيفر برايدي على التوالي. وسقطت السويسرية بشكل غير متوقع أمام الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا، اذ خسرت بنتيجة 1-6 و6-1 و6-1، على رغم تمكنها من الفوز بأول 19 نقطة متتالية.

من جهتها، تلقت سفيتولينا المتوّجة بلقب الدورة الإماراتية في العامين 2017 و2018، خسارة قاسية أمام الأميركية جينيفر برايدي الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-1.

في المقابل، ودّعت كينن، المتوّجة أخيراً بلقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى دورات الغراند سلام لهذا الموسم، بخسارتها أمام الكازاخستانية ايلينا ريباكينا 6-7 و6-3 و6-3.

في المباراة الأولى، بدأت بافليوتشنكوفا بشكل سيئ قبل ان تحسّن مستواها. وقالت المصنفة 31 عالمياً: "هذه هي كرة المضرب. أحياناً تدخل الملعب ولا تشعر بأي شيء. لكنني واصلت القتال، وحاولت رد كل كرة، حاولت أن أبقى في المنافسة" التي امتدت 92 دقيقة.

وبخروج بنسيتش وسفيتولينا وكينن، باتت الأنظار متجهة في دورة دبي الى الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى والتشيكية كارولينا بليشكوفا اللتين تدخلان المنافسة بدءاً من الدور الثاني.

وأتى خروج السويسرية بعيد تفوق برايدي المصنفة 52 عالمياً، خلال ساعة فقط على سفيتولينا السادسة عالمياً. وبلغت الأوكرانية الدور نصف النهائي لبطولتي ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي. لكن خسارتها امس تضاف الى بداية موسم مخيبة لها هذا العام، بعد خروجها من الدور ربع النهائي لدورة هوا هين التايلاندية، والدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة. وتلعب برايدي اليوم في الدور الثاني مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة 17، وهاليب مع التونسية أنس جابر. كما تلتقي بليشكوفا مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الفائزة على البلغارية ألياكساندرا ساسنوفيتش 6-4 و6-3.

كذلك فازت التشيكية كاتيرينا سينياكوفا على مواطنتها كارولينا موتشوفا 6-4 و4-6 و6-صفر.



MISS 3