فيوري يُلحق بوايلدر خسارته الأولى

12 : 47

لكمة باليسار من فيوري على وجه وايلدر (أ ف ب)

أحرز البريطاني تايسون فيوري لقب المجلس العالمي للملاكمة في فئة الوزن الثقيل، بفوزه بالضربة القاضية الفنية على الأميركي ديونتاي وايلدر في المباراة التي أقيمت في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

بعد نحو 14 شهراً من نزالهما الذي انتهى بالتعادل واحتفاظ وايلدر بلقبه، فرض البريطاني (31 عاماً) سطوته في "لقاء الثأر"، وقدم "أقوى أداء في مسيرته في الملاكمة"، بحسب توصيف هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، لينهي بذلك احتكار منافسه الأميركي للقب لخمسة أعوام.

وأتى الحسم بقرار من الحكم في الجولة السابعة، بعدما وجه فيوري ضربات قوية باليد اليمنى لمنافسه تسببت بنزف من أذنه اليسرى وفمه، وأبقاه خلال الجولات في موقع دفاعي متراجع.

وتمكن البريطاني من اسقاط وايلدر (34 عاماً) أرضاً في الجولتين الثالثة والخامسة، قبل ان يوقف الحكم كيني بايلس المباراة قبل دقيقة و39 ثانية من نهاية الجولة السابعة، معلناً خسارة وايلدر للمرة الأولى في مسيرته بعد 42 فوزاً (منها 41 بالضربة القاضية) وتعادل وحيد.

وقال فيوري: "لقد عاد الملك الى العرش"، بعدما حافظ على سجله خالياً من الخسارة في 30 مباراة، من بينها 21 بالضربة القاضية، مع تعادل واحد.

وحيّا الملاكم البريطاني منافسه الأميركي الذي "تمتع فعلاً بقلب بطل. وجهت إليه ضربة نظيفة باليد اليمنى وأسقطته أرضاً، لكنه عاد ليقف على رجليه وينافس حتى الجولة السابعة".



MISS 3