مكاري من مقرّ التّفتيش المركزيّ: ما يبني دولة هو مواكبة التّطوّر

18 : 44

زار وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري مقرّ التّفتيش المركزيّ في منطقة فردان، وكان في استقباله رئيس التفتيش المركزيّ القاضي جورج عطية وفريق عمل التفتيش.


وعقد وزير الاعلام إجتماعاً مع عطية، تمّ في خلاله عرضٌ لعمل التّفتيش المركزيّ ودوره خلالَ السّنوات الماضية وفي السنة الحالية.


وركّز على أهمّيّة تطوّر الدولة اللبنانيّة بشكلٍ شفافٍ في هذا المجال، مشدداً على أولويّة الحدّ من الفساد الاداريّ.

وجال مكاري في مبنى التّفتيش برفقة عطيّة واطّلع على سير العمل في الأقسام، وخصوصاً على عمل الموقع الالكتروني الخاصّ بالتفتيش المركزيّ، واستمع إلى شرحٍ مفصّل عن طريقة تلقّي الشّكاوى عبر الموقع وطريقة الردّ عليها بالطّرق الإداريّة المناسبة.


وبعد الجولة، قال وزير الاعلام: "إطّلعت اليوم خلال هذه الزيارة على العمل خلال السنوات الماضية في التفتيش المركزي، وفي اعتقادي أنّ هناك لبنانيّين ومؤسسات عدة في لبنان، أكانت خاصة أو رسميّة، ليس لها دراية بسير العمل الالكتروني في التفتيش المركزي".

أضاف: "من المهمّ القيام بزياراتٍ لإدارات مماثلة لرؤية إمكان تطور الدولة اللبنانية بشكل شفاف والحدّ من الفساد الإداريّ".


وأشار إلى "أنّ التركيبة الحالية في لبنان لا يمكن أن تتّجه نحو بناء الدولة". وقال: "النظام الاداري او السياسي أو الطائفي لا يمكن أن يبني دولة، وما يبني دولة هو مواكبة التطوّر الحاصل في الغرب وفي البلدان الخليجيّة التي أدخلت إلى نظامها الحوكمة الالكترونيّة".


وتابع :"من شأن هذا الامر ان يحد من الفساد ويدفع بموظف الادارة اللبنانية الى خدمة المواطن بعيداً من أيّ اعتبار طائفيّ أو مناطقيّ أو حزبيّ".

وأكد مكاري "دور وزارة الاعلام في الاضاءة على هذه المواقع في الدولة اللبنانية التي تعملُ بضمير وبطريقة جيدة".

MISS 3