إرتفاع في معدّل متابعة "الأوسكار" تلفزيونياً

02 : 00

شهد معدّل المتابعة التلفزيونية لحفلة توزيع جوائز "الأوسكار" إرتفاعاً للسنة الثانية على التوالي، مع وصول عدد مشاهدي الحدث إلى 18.7 مليون مشاهد. ويشكّل ذلك زيادة بنسبة 12% عن معدّل المشاهدة للنسخة السابقة من الإحتفال الذي تسبّبت صفعة ويل سميث للفكاهي كريس روك على خشبة المسرح في تعكير صفوه. ويستمرّ الانتعاش في نسب متابعة الحدث السينمائي الأبرز لكن بوتيرة بطيئة، بعدما كانت لامست أدنى مستويات لها خلال جائحة "كوفيد - 19".

وفي العام 2021، نُظّم الاحتفال مع حضور محدود بسبب الجائحة، فيما بلغ عدد متابعيه أدنى مستوى على الإطلاق وبلغ 9.85 ملايين مشاهد. وساهمت عوامل عدة هذه السنة في انتعاش نسبة المتابعة للحفلة وإعادة الاهتمام بهذا الحدث، أهمها تولّي الفكاهي جيمي كيميل تقديم الاحتفال من جديد، ووجود فيلم يتميز بالابتكار مثل Everything Everywhere All At Once ضمن الأعمال المتنافسة، بالإضافة إلى إنتاجات ضخمة وجماهيرية على غرار Top Gun: Maverick وAvatar: The Way Of Water.

ويشكّل هذا الاتجاه التصاعدي لمعدل المشاهدين نتائج سارّة لمنظّمي الحفلة، لأن النقل التلفزيوني التقليدي لها تأثر سلباً جرّاء تنامي الإقبال من الشباب خصوصاً على الشبكات الاجتماعية ومنصات الفيديو على الطلب.

ورغم الارتفاع في معدّل المتابعة التلفزيونية للحدث، إلا أنّ أرقام هذه السنة تشكل ثالث أدنى مستوى على الإطلاق. 


MISS 3