ماسك: إذا جرى اعتقال ترامب.. فسيفوز بالرّئاسة باكتساح

08 : 20

إعتبر الملياردير الأميركيّ إيلون ماسك أنّه إذا وُجّهت لائحة اتّهام تقضي باعتقال الرئيس الأميركيّ السّابق، دونالد ترامب، فإنّ ذلك سيساعدُه على تحقيق "نصرٍ ساحقٍ" في الانتخابات الرئاسيّة المقبلة.


وقال ماسك تعليقاً على منشورٍ عبر "تويتر" بشأن احتمال رؤية الرّئيس السّابق وهو مُكبَّل اليدَين الأسبوع المقبل: "إذا حدث هذا، فسيعاد انتخاب ترامب بانتصار ساحق".

من جهته، اعتبر نائب الرّئيس الأميركيّ السّابق، مايك بنس، يوم السّبت، أنّ توجيه الاتهام المحتمل من مدّعي عام مقاطعة مانهاتن إلى الرّئيس السابق دونالد ترامب "مقلقٌ للغاية"، لكنّه شدد على أنّه "لن يتم التسامح مع العنف"، حيثُ دعا الرَّئيس السَّابق للاحتجاجات.


وقال بنس للصحافيين في دي موين، بولاية أيوا، يوم السَّبت: "فكرة إتّهام رئيسٍ سابقٍ للولايات المتّحدة مقلقةٌ للغاية بالنّسبة إليّ، مثل عشرات الملايين من الأميركيّين. ويبدو أنّ هناك بيئة مشحونة سياسياً في نيويورك، حيث قام المدَّعي العام والمسؤولون المنتخبون الآخرون فعلياً بحملةٍ بعد التعهُّد بمقاضاة الرئيس السابق".


أضاف: "لا أحد فوق القانون. أنا واثق من أنَّ الرئيس ترامب يمكنُه الاعتناء بنفسه".


ووسط دعوة ترامب لأنصاره إلى الاحتجاج و"استعادة أمتنا"، ردّاً على لائحة الاتّهام المحتملة، أشار بنس إلى أنَّه "لن يتمَّ التسامح مع العنف".


وقال: "نحن نحترم حقَّ الأميركيين في إسماع صوتهم والتعبير عن إحباطهم ممَّا يبدو أنَّها محاكمة ذات دوافع سياسيَّة للرَّئيس السابق، لكنَّنا نُريد أن نُرسِلَ رسالةً واضحةً للغاية، مفادها أنَّه لن يتمَّ التَّسامح مع العنف، وأنَّ أي شخصٍ ينخرط في أعمال عنف ستتم مقاضاته إلى أقصى حدّ يسمحُ به القانون".


وقال ترامب في منشورٍ عبر "Truth Social"، إنَّه يتوقَّع أن يتمَّ القبضُ عليه يوم الثّلثاء، في ما يتعلّق بتحقيق المُدّعي العام في مانهاتن ألفين براغ، بشأن مبلغ ماليّ أُعطي لنجمة الأفلام الإباحيَّة ستورمي دانيلز خلال حملته الرئاسية لعام 2016.


وغرّد رئيس مجلس النواب الجمهوريّ، كيفين مكارثي، يوم السبت، كاتباً: "ها نحن مرّة أخرى أمام إساءة استخدام فاضحة للسّلطة من قبل مدّعي مانهاتن المتطرّف الذي يسمحُ للمجرمين العنيفين بالخروج من السّجون، بينما يسعى إلى الانتقام السياسي من الرّئيس ترامب".

من جهته، شبّه مايكل كوهين، المحامي الشخصيّ السّابق لترامب والمُساعد منذُ فترةٍ طويلة والّذي انقلب على ترامب وشهد في القضيّة ضدّه، دعوة الرّئيس السّابق إلى الاحتجاجات يوم السّبت، بـ "صرخة المعركة" التي أطلقها قبل هجوم السّادس من كانون الأوّل على مبنى الكابيتول.

MISS 3