مضرب الدوحة: خروج مبكّر لكينين

09 : 00

بارتي بعد فوزها على سيغموند

بلغت الأسترالية آشلي بارتي والتشيكية بترا كفيتوفا المصنفتان أولى وثامنة على التوالي، الدور ثمن النهائي من دورة الدوحة القطرية الدولية للسيدات في كرة المضرب، بفوز الاولى على الألمانية لاورا سيغموند 6-3 و6-2 والثانية على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 4-6 و6-3 و6-صفر.

على غرار المصنفات الست الأوليات الأخريات، أعفيت بارتي من الدور الأول وقد احتاجت الى ساعة و13 دقيقة لتخطي عقبة سيغموند بعدما نجحت في كسر إرسال الألمانية خمس مرات خلال اللقاء.

وتبحث بارتي عن لقبها الثاني في 2020 بعد الأول في دورة أديلاييد خلال كانون الثاني الماضي على حساب الأوكرانية دايانا ياستريمسكا، وتعويض خيبة انتهاء مشوارها في بطولة أستراليا أمام جماهيرها عند نصف النهائي على يد الأميركية الشابة صوفيا كينين التي أكملت الإنجاز وتوجت لاحقاً باللقب.

لكن يبدو أن اللقب الأسترالي الكبير أثر على كينين (21 عاماً) المصنفة سادسة، والتي انتهى مشوارها امس في الدوحة عند الدور الثاني بخسارتها أمام الأوكرانية ياستريمسكا 3-6 و6-7، فخرجت عند العقبة الأولى (أعفيت من الدور الأول) للمشاركة الثانية على التوالي بعد أن منيت بنفس المصير في دورة دبي الأسبوع الماضي.

وعلى غرار بارتي، أعفيت كفيتوفا التي توجت بلقب الدوحة العام 2018 على حساب الإسبانية غاربيني موغوروزا، من الدور الأول وقد نجحت في تخطي العقبة الأولى المتمثلة بسواريز نافارو، محققة فوزها السابع على بطلة الدوحة لعام 2016 من أصل 13 مواجهة بينهما، إحداها كانت في العاصمة القطرية بالذات العام 2015 في ربع النهائي حين خرجت الإسبانية منتصرة بثلاث مجموعات.

وتلتقي كفيتوفا في الدور المقبل اللاتفية يلينا أوستابنكو، بطلة رولان غاروس للعام 2017، بعد فوز الأخيرة على التشيكية باربورا ستريكوفا بسهولة 6-1 و6-2.

وتأهلت الى ثمن النهائي البيلاروسية آرينا سابالينكا التاسعة بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت 7-5 و2-6 و7-5، والروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا بفوزها على البولونية إيغا سوياتيك 6-2 و6-2، والصينية ساي ساي جينغ بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا 7-5 و6-1.

وكانت البلجيكية إيليز مرتنز توجت بلقب الدوحة العام الماضي على حساب الرومانية سيمونا هاليب، لكنها تنازلت عن اللقب بخروجها امس من الدور الثاني بخسارتها أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-4 و3-6 و2-6.



MISS 3