كم مرّة يحتاج الشّعر إلى التّسريح يوميّاً؟

21 : 23

يُعدّ تسريح الشّعر خطوة أساسيّة في مجال روتين العناية اليوميّة، كونها تُخلّصُه من الشوائب المتراكمة على سطحه وتُساعد على فكّ تشابكه، ولكن ما هو العدد المناسب لمرّات تسريحه يومياً؟


يُعتبر تسريح الشّعر شرطاً ضروريّاً للحفاظ على مظهره الصحيّ، فهو لا يُزيلُ عقده فحسب، ولكن يُخلّصُه أيضاً من الشّوائب المتراكمة على سطحه، وهذا ما يجعلُ من هذه الخطوة إلزاميّة بشكلٍ يوميّ، ولكن هل يُمكن الاكتفاءُ باعتماده مرّة واحدة؟ أم إنّ الشّعر يحتاج إلى التّسريح مرّات عدّة يومياً للاستفادة من مزايا هذه الخطوة؟


يؤكد خبراء العناية بالشعر أنه يجب تسريحُه على الأقلّ مرّة واحدة يومياً والأفضل المواظبة على هذه الخطوة مرَّتَين يومياً، ولكنّ هذا الأمر لا ينطبقُ إلّا على الشعر المالس ولا يسري على الشّعر المجعّد أو الذي خضعَ للتجعيد كيميائيّاً.


أمّا أفضل الأوقات لتسريح الشّعر فهي صباحاً ومساءً، فالتّسريح الصباحيّ يُساعِد في إعادة الحجم إلى الشّعر وتوزيع الإفرازات الزهميّة عليه لتعزيز لَمعانه كما يُنشِّط الدّورة الدّمويّة في فروة الرّأس، ويُساعِد التّسريح المسائيّ في تخليص الشّعر من الغبار، والملوّثات، وبقايا مُستحضرات التّصفيف المتراكمة عليه.


ويُمكن تشبيه مفعول تسريح الشّعر بمفعول إزالة الماكياج عن البشرة، وهو وسيلةٌ للعناية بالشّعر تُخلّصُه من العقد ومن الشّوائب المتراكمة عليه، وفي هذه الحالة يجبُ البدءُ بتسريح الشّعر من الأطراف إلى الجذور لفكّ التّشابُك من دون التّسبّب بتكسُّرِه.

MISS 3