إلغاء دورات التنس ستة أسابيع

13 : 21

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب إلغاء جميع دوراتها لمدة ستة أسابيع حتى 26 نيسان المقبل، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتبت الرابطة في بيان: "بعد الإلغاء الأخير لدورة إنديان ويلز، فالدورات المعنية بالقرار الجديد هي ميامي (التي ألغتها السلطات المحلية في الولايات المتحدة في وقت سابق) وهيوستن الأميركية ومراكش المغربية ومونتي كارلو وبرشلونة الاسبانية وبودابست المجرية".

وأثّر تفشي فيروس "كوفيد -19" سلباً على العديد من الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب والرياضات، فدفع الى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، أو إقامتها خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين.

وجاء إعلان الرابطة بعد وقت قصير من إلغاء دورة ميامي المفتوحة من قبل السلطات المحلية الأميركية، في خطوة تأتي بعد أيام من قرار مماثل بشأن دورة إنديان ويلز في كاليفورنيا.

وقال رئيس رابطة المحترفين الإيطالي أندريا غودينزي إن قرار إلغاء الدورات "لم يتم اتخاذه بسهولة"، مضيفاً: "ومع ذلك، نعتقد أن هذا هو الإجراء المسؤول المطلوب في هذا الوقت من أجل حماية صحة وسلامة لاعبينا وأجهزتنا الفنية وعالم كرة المضرب والصحة العامة في مواجهة هذا الوباء العالمي". 


MISS 3