يوروفيجن على أرض الـ BEATLES

02 : 00

بأغنيات عن الحب والعذاب والسلام، يتنافس ممثلو 37 دولة هذه السنة على الفوز بجائزة مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" التي تُقام السبت المقبل في ليفربول البريطانية. وتتولّى مدينة فرقة Beatles الواقعة في شمال إنكلترا استضافة المسابقة هذه السنة نظراً إلى استحالة إقامتها كما جرت العادة في الدولة الفائزة، بسبب الغزو الروسي لها.

ورغم التعاطف الكبير الذي تحظى به Kalush Orchestra الفائزة بمسابقة 2022 عن أغنيتها Stefania، يتّفق المراقبون على استبعاد تحقيق الأوكرانيين في الدورة السابعة والستين من المسابقة فوزاً ثانياً على التوالي. أما روسيا، فاستُبعِدَت مرّةً أخرى بسبب غزوها لأوكرانيا.

وتبدو حظوظ السويد بالفوز كبيرة بفضل أغنية Tattoo للمغنية لورين التي سبق أن نالت لقب "يوروفيجن" عام 2012 ، في حين تتمثل فنلندا بأغنية Cha Cha Cha للمغني كاريجا.

وتتولّى الكندية من أصل مغربي فاطمة الزهراء حافظي المعروفة باسم "لا زارا" تمثيل فرنسا بأغنيتها من نوع الإلكترو-ديسكو Evidemment. في حين تشارك المغنية الإنكليزية ماي مولر بأغنيتها I wrote a song. كما تُنافس تحت علم كرواتيا فرقة Let 3 بأغنية Mama sc التي تحمل بطريقة مستترة على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أما ممثل سويسرا المغني الشاب ريمو فورير فاختار المشاركة برسالة سلام أكثر تقليدية من خلال أغنية Water Gun.

MISS 3