السلّة الأميركيّة: بوسطن يُطيح فيلادلفيا بـ51 نقطة لتايتوم

02 : 00

براون (بالأخضر) مُسدّداً عن بُعد لسلتيكس (أ ف ب)

قاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بتسجيله 51 نقطة في المباراة السابعة التي فاز فيها فريقه على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-88.

أضاف تايتوم 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، لينجح مع زملائه في احباط القوة الهجومية الضاربة لفيلادلفيا والمتمثلة بأفضل لاعب في الدوري، الكاميروني العملاق جويل إمبييد (15 نقطة) وجيمس هاردن (9 نقاط).

وضرب بوسطن موعداً جديداً مع ميامي هيت في نهائي الشرقية، علماً انه تغلب عليه الموسم الماضي 4-3، قبل أن يسقط في النهائي امام غولدن ستايت ووريورز 2-4.

وأضاف جايلن براون 25 نقطة لبوسطن الذي صنع الفارق في الربع الثالث، عندما سجل 33 نقطة في مقابل 10 فقط لخصمه.

وبتسجيله 51 نقطة، تفوّق تايتوم على النقاط الخمسين التي سجلها في مباراة سابعة ستيفن كوري نجم ووريورز ضد ساكرامنتو كينغز ضمن الدور الأول خلال الشهر الجاري.

في المقابل، تتواصل نكسات فيلادلفيا في الادوار الاقصائية من الدوري الاميركي، إذ بلغها ست مرات متتالية، لكنه عجز عن تخطي الدور الثاني.

وكان توبياس هاريس افضل مسجّلي الفريق الخاسر بـ19 نقطة، الا انّ بوسطن تمكن بنجاح كبير في الناحية الدفاعية من تخفيض معدل التصويب لدى خصمه الى ما دون الاربعين في المئة (37.3 في المئة) فضلاً عن اجباره على ارتكاب 14 كرة ضائعة.

وأبرز ما يعبّر عن معاناة سيكسرز في هذه المباراة هو اكتفاء نجمه جيمس هاردن بتسع نقاط، بعدما نجح بثلاث محاولات فحسب من اصل 11 تسديدة له.

وقام لاعب بوسطن المخضرم آل هورفورد بعمل جبار في الدفاع على إمبييد، حيث سجّل الكاميروني ست نقاط مع عشر متابعات فحسب.

وسيستضيف سلتيكس منافسه ميامي في المباراة الاولى من السلسلة النهائية للمنطقة الشرقية غداً، مع طموحات عالية في الذهاب بعيداً هذا الموسم.

ويعتبر هيت، متصدر المنطقة الشرقية الموسم الماضي، اول فريق احتل المركز الثامن مع نهاية الموسم المنتظم وتمكن من بلوغ نهائي المنطقة منذ نيويورك نيكس 1999.

وفي نهائي الغربية، يلتقي دنفر ناغتس متصدر المنطقة في الدوري المنتظم مع لوس أنجليس لايكرز سابعها. 


MISS 3