ميقاتي بحث الأزمات البيئية مع ياسين

11 : 05

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) الجنرال ارولدو لازارو يرافقه وفد من القيادة، في حضور المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.


واجتمع ميقاتي  مع وزير البيئة ناصر ياسين في السراي الحكومي وتطرق البحث الى يوم البيئة العالمي المرتقب في الخامس من حزيران، كما تم عرض ثلاث قضايا أساسية في خلال اللقاء هي أوّلاً، موضوع النفايات الصلبة وقد قدّم ياسين عرضاً لما أنجزته الوزارة بهذا الخصوص وللتعاون الحاصل حالياً مع البنك الدولي وما هو مطلوب من الحكومة اللبنانية، ومن البلديات في هذا الصدد. وأشار ياسين بعد اللقاء الى أنه سيتم الإعلان عن مشاريع عدّة مع البنك الدولي في أكثر من منطقة في لبنان والخطوات الواجب القيام بها من ناحية لا مركزية القطاع وتحسين المنشآت الموجودة.


ثانياً، موضوع الصرف الصحي و قد كشف ياسين أنه سيعلن قريباً عن تعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسف لتشغيل عدد كبير من محطات الصرف الصحي في لبنان.


وثالثاً، نوعية الهواء ونسبة التلوث التي ارتفعت في الفترة الأخيرة بسبب استخدام المولدات وأكد ياسين أنه سيصدر قراراً يتعلق بكيفية وضع فلاتر بشكل فني وتقني، لكل المولدات خصوصاً الكبيرة منها. 

MISS 3