تمديد التسجيل في مسابقة "إثراء للأفلام"

02 : 00

أظهرت جلسة حوارية أقامها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» في الجناح السعودي بمهرجان «كان السينمائي» الـ76، مستقبل صناعة الأفلام المحلية في ظلّ تمكين المواهب ودعم الجهات ذات العلاقة من خلال التعاون بين الجهات الرائدة في المملكة للنهضة بقطاع صناعة الأفلام.

وشارك في الجلسة التي حملت عنوان: «السعودية... وجهة صناعة الأفلام المستقبلية»، مدير الفنون المسرحية والأدائية ماجد زهير سمّان، مديرة أكاديمية واستوديو MBC زينب أبو السمح، شارلين جونز من فيلم «العلا»، ومديرة تطوير الأعمال في «الصندوق الثقافي» فاطمة البابطين.

وكشف سمّان عن برنامج دعم «إثراء» وما يتطلّع إليه من أجل تحفيز صنّاع الأفلام لإبراز أعمالهم عالمياً، بما ينسجم مع رؤية المركز في تطوير صناعة السينما وتوهّجها، كما أعلن عن تمديد فترة التسجيل لـ»مسابقة إثراء للأفلام» حتى مطلع آب المقبل، حيث سيتمّ تمويل الأفلام التي تحقّق المعايير المحدّدة بإشراف لجنة من المختصين والخبراء المحليين والدوليين.

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج «إثراء» لدعم الأفلام يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ونجح في إنتاج أكثر من 20 فيلماً، حاز 15 منها على جوائز محلية وإقليمية وعالمية فيما عُرضت 5 أعمال عبر منصة «نتفلكس».


MISS 3