ويمبلدون بين التأجيل والإلغاء

12 : 16

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، انهم سيعقدون اجتماعاً طارئاً الأسبوع المقبل لبحث احتمالات عدة بينها "التأجيل أو الإلغاء" لنسخة العام 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. ومن المقرر ان تقام البطولة على الملاعب العشبية لنادي عموم إنكلترا بين 29 حزيران و12 تموز المقبلين. لكن مصيرها بات موضع شك في ظل تفشي وباء "كوفيد-19"، علماً أن منافسات كرة المضرب لا تزال معلقة حتى أوائل حزيران.

وأفاد نادي عموم إنكلترا في بيان بأنه "يواصل إجراء تقييم مفصل لكل السيناريوهات بشأن بطولة 2020، بما يشمل التأجيل والإلغاء".

وأوضح ان مجلس إدارته يقوم بالتواصل مع مختلف الأطراف المعنيين باللعبة، خصوصاً رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة اللاعبات المحترفات والاتحاد الدولي والبطولات الكبرى الأخرى (أستراليا وفرنسا والولايات المتحدة).

وحذّر النادي الإنكليزي من انه "في الوقت الراهن، وبناء على النصيحة التي تلقيناها من السلطات الصحية الرسمية في إنكلترا، لن يكون الإرجاء من دون مخاطرة كبيرة وصعوبة"، مشدداً في الوقت عينه على ان "خيار اللعب خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين تم استبعاده".

وأشار النادي الى ان الأعمال التحضيرية لتنظيم البطولة التي تعد من الأعرق في العالم "يفترض ان تنطلق أواخر نيسان". وأوضح الرئيس التنفيذي للنادي ريتشارد لويس ان ضرورة التحضير قبل نحو شهرين للبطولة، تتطلب اتخاذ قرار سريع بشأنها. 


MISS 3