ميقاتي ترأس اجتماعَ ملفّ معالجة النّفايات المنزليّة الصّلبة

18 : 31

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الإجتماع الدوريّ للّجنة الوزارية المكلّفة متابعة ملف معالجة النفايات المنزليّة الصّلبة، عصر اليوم الثلثاء في السّراي الحكوميّ.


وشارك في الإجتماع عدد من الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الدّولة لشؤون التنمية الإداريّة نجلا رياشي عساكر، الصناعة جورج بوشكيان، الداخلية والبلديات بسام مولوي، البيئة ناصر ياسين، الزراعة عباس الحاج حسن، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية وعن مجلس الإنماء والإعمار ابراهيم شحرور.


واعلن الوزير ياسين بعد الاجتماع، أنّه تمّ عرضُ خطّة وزارة البيئة للقطاع والتي كان مجلس الوزراء وافقَ على استراتيجيّتها العامة. كما تمّ البحث في الأمور الملحّة الّتي يجبُ إتمامُها خلال ثلاث سنواتٍ، وتصوُّر الوزارة والعلاقة مع الجهات المانحة، إضافةً إلى دور البلديات.وجرى الاتفاق على عرض الملفّ على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل.


إجتماعٌ لمكبّ سرار

وترأس ميقاتي اجتماعاً للبحث في موضوع مكبّ سرار للنفايات في عكار، شارك فيه وزيرة الدّولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال نجلا عساكر، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، النائب وليد البعريني، إبراهيم شحرور من مجلس الإنماء والإعمار، إضافةً إلى وفدٍ من المنطقة.


المنتدى الثقافي للعشائر العربية

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال إستقبل قبل الظّهر وفداً من "المنتدى الثقافي للعشائر العربية في لبنان" برئاسة الشيخ طلال الضاهر، الذي قال بعد اللقاء: "تشرّفنا بلقاء دولة الرئيس وهي زيارةٌ واجبة، وتطرّقنا إلى نشاطات المنتدى الثقافيّ للعشائر العربيّة في لبنان، ووضعناه في صورة أهدافه، كما وأطلعناه على نتائج اجتماعنا مع وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال، ونأمل قريباً حصول نشاطات ثقافية موسّعة برعاية الرّئيس ميقاتي".




كما واستقبلَ النائب أحمد رستم، ووزيرة الدفاع السّابقة زينة عكر، ثمّ النائب السابق نزيه نجم.


MISS 3