الرياضيّون المتأهّلون لـ"طوكيو 2020"
سيضمنون مشاركتهم في ألعاب 2021

05 : 35

أكدت مصادر متطابقة أن الرياضيين الذين حجزوا بطاقاتهم لدورة الألعاب الأولمبية 2020 التي كانت مقررة الصيف المقبل قبل تأجيلها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بسبب فيروس كورونا المستجد، سيضمنون المشاركة فيها العام المقبل.

أكدت المصادر أن اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء الاتحادات الرياضية الـ32 التي كان مقرراً أن تشارك في الأولمبياد هذا الصيف، قرروا عقب مؤتمر عبر الهاتف أن نحو 57 بالمئة من 11 ألف رياضي ورياضية كانوا سيشاركون في دورة طوكيو هذا الصيف، حجزوا بطاقاتهم إلى النهائيات، سيحتفظون بها في الموعد الجديد الذي سيكون العام المقبل. وقال أحد المشاركين في المؤتمر: "شرح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ أولاً أسباب التأجيل، ثم قال ان الرياضيين المؤهلين الى طوكيو 2020 سيتأهلون تلقائياً للعام 2021". وأضاف: "كان أحد الموضوعات الرئيسية هو معرفة متى وكيف سيتم تنظيم التصفيات. وفي بعض الاتحادات، العديد من الرياضيين غير مؤهلين ويحتاج الأمر لتنظيمها إلى ثلاثة أشهر على الأقل قبل الألعاب الأولمبية".

وتم إيقاف أو إلغاء أغلب تصفيات العديد من الرياضات مثل الملاكمة بسبب انتشار فيروس "كوفيد-19"، في حين أجرت الرياضات الأخرى، مثل الألواح الشراعية، 90 بالمئة من التصفيات.

وأكد مشارك آخر أن "الحصص المخصصة ما زالت كما هي"، مشيراً إلى أن الهاجس الرئيسي للأطراف المعنية كان إعادة جدولة الألعاب الأولمبية. وقال: "البعض يفضلون شهر أيار 2021، وآخرون شهر حزيران".

وتابع: "كما أعرب العديد من الرؤساء عن مخاوفهم المالية"، مطالبين بدفعة مسبقة من المبالغ التي يتم دفعها عادة بعد الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاتحادات.


MISS 3