"كورونا" يواصل مطاردة الرياضيين في انكلترا وتركيا واستراليا ونيويورك

"الفيروس على بُعد مصافحة أو سعال منّا"

12 : 40

لاعبو نيوكاسل جتس بعد فوزهم على ملبورن سيتي
لا يزال فيروس كورونا المستجد "يضرب" الرياضيين في كل العالم وفي مختلف الرياضات، بعدما أعلن نادي وست هام الانكليزي لكرة القدم أن ثمانية لاعبين في صفوفه يخضعون للحجر المنزلي الذاتي بعد أن أظهروا عوارض خفيفة من "كورونا".

قالت نائبة رئيس نادي وست هام كارن بريدي في مقابلة مع صحيفة "ذي صن" المحلية: "أشعر بالارتياح للقول إنهم يظهرون عوارض خفيفة وإنهم وعائلاتهم بخير"، من دون الكشف عن أسمائهم.

وأضافت: "ولكن الفيروس على بعد مصافحة أو سعال أو عطاس منا، لذا لا يجب الاستهتار".

وسبق لكل من الاسباني ميكيل ارتيتا مدرب ارسنال ومهاجم تشلسي كالوم هودسون-اودي، اللذين تعافيا الآن، أن أصيبا بفيروس "كوفيد-19" وهما في الدوري الممتاز، اضافة الى بعض لاعبي ليستر سيتي.

ويتدرب لاعبو وست هام، الذي يحتل المركز 16 في الدوري، من منازلهم، في وقت يأمل النادي استئناف الحصص التدريبية في مقره عندما تنتهي فترة الحجر الصحي والاقفال التام المفروض في بريطانيا حتى 13 نيسان المقبل.

وسبق أن أعلنت رابطة الدوري الممتاز تعليق منافساتها حتى 30 نيسان، فيما تشير التقارير الى انه سيتم تمديد هذه الفترة أو حتى إلغاء ما تبقى من مباريات.

في تركيا، أدخل روستو ريتشبر، الحارس السابق للمنتخب التركي لكرة القدم ونادي برشلونة الإسباني، المستشفى بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت زوجته عبر مواقع التواصل. واكتسب الحارس البالغ من العمر 46 عاماً حالياً، شهرة عالمية في العام 2002، عندما ساهم بقيادة منتخب بلاده الى تحقيق أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، بالحلول ثالثاً من خلال الفوز بنتيجة 3-2 على منتخب كوريا الجنوبية التي كانت تتشارك الاستضافة مع اليابان.


وعرف الحارس ببنيته الجسدية القوية وشعره الطويل الأجعد، واشتهر بوضع مسحوق أسود اللون تحت عينيه لتشتيت تركيز خصومه.


جيمس دولان


وكتبت زوجته أسيل عبر تطبيق "انستاغرام": "روستو في المستشفى بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا"، مضيفة: "نحن في حال من الصدمة بعدما تطورت العوارض بشكل سريع بينما كان كل شيء يبدو طبيعياً. هذه أوقات حرجة والأمر صعب جداً".

وأشارت الى انها خضعت مع ابنتها وابنها لفحوص جاءت نتيجتها سلبية.

ودافع ريتشبر عن ألوان أندية تركية عدة أبرزها فنربغشة وبشيكتاش، وخاض تجربة قصيرة مع برشلونة في العام 2003 بعد بروزه في كأس العالم. واعتزل حارس المرمى اللعبة في العام 2012. وطال فيروس كورونا المستجد كرة القدم التركية، خصوصاً المخضرم فاتح تيريم مدرب غلطة سراي حالياً. كما أعلن فنربغشة إصابة لاعب وأحد أفراد الجهاز الطبي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام تركية رسمية.

وأحصت وزارة الصحة التركية 9217 إصابة و141 وفاة بـ"كوفيد-19".

وبقيت تركيا من الدول القليلة التي لم تجمّد المنافسات الرياضية بسبب الفيروس، الى أن أقدمت على هذه الخطوة أواخر الأسبوع قبل الماضي.

في استراليا، سجلت اول اصابة بفيروس كورونا في الدوري الاسترالي لكرة القدم بعد الكشف عن نتيجة ايجابية لاحد لاعبي نيوكاسل جتس.

ولم يتم الكشف عن هوية اللاعب، لكنه كان احد افراد فريقه خلال المباراة التي انتهت بفوزه على ملبورن سيتي 2-1 خلف ابواب موصدة، قبل ان يتوقف الموسم بسبب مرض "كوفيد-19".

واصدر نيوكاسل بياناً جاء فيه: "يؤكد نادي نيوكاسل جتس ان لاعباً في صفوف الفريق الاول جاءت نتيجة فحصه ايجابية". واضاف: "اللاعب وعائلته بصحة جيدة وهو حالياً في الحجر الصحي تماشياً مع البروتوكولات المرعية الاجراء في ولاية نيو ساوث ويلز".

واشار النادي الى ان لاعبي الفريق يراقبون اوضاعهم الصحية وأي واحد منهم سيشعر بعوارض معينة سيقوم بعزل نفسه.


روستو ريتشبر


كما تم تأكيد حالة اخرى تتعلق باحد افراد الجهاز الفني لنادي ويلينغتون فينيكس النيوزيلندي الذي يشارك في الدوري الاسترالي.

واستمر الدوري الاسترالي لكرة القدم الذي يضم 11 فريقاً في نشاطه، على رغم فيروس كورونا قبل ان يتوقف أواخر الاسبوع الماضي.

ومن كرة القدم، الى كرة السلّة الأميركية، حيث أعلن نادي نيويورك نيكس المشارك في دوري المحترفين "أن بي آي"، ان مالكه رجل الأعمال جيمس دولان مصاب بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أول مالك نادٍ أميركي كبير يخضع لفحص إيجابي.

وأوضح النادي ان دولان (64 عاماً) الذي يملك أيضاً فريق نيويورك راينجرز المشارك في دوري الهوكي على الجليد "ان اتش أل"، يخضع نفسه للحجر الصحي المنزلي، وان العوارض التي ظهرت عليه "قليلة".

وتوقفت منافسات دوري كرة السلة في وقت سابق من الشهر الجاري بعد تسجيل إصابة لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بـ"كوفيد-19"، ليليه زميله دونافان ميتشل، إضافة الى عدد آخر من اللاعبين في فرق عدة.

وأعلن هذا الأسبوع عن شفاء ثلاثة لاعبين على الأقل هم غوبير وميتشل، إضافة الى كريستيان وود لاعب ديترويت بيستونز.


MISS 3