ويمبلدون أيضاً ضحيّة "كورونا"

11 : 08

أعلن نادي عموم انكلترا عن الغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والتي كان من المقرر انطلاقها أواخر حزيران، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بهذه الخطوة غير المسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، تنضم بطولة ويمبلدون التي يعود تاريخها الى أواخر القرن التاسع عشر، الى سلسلة الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب وباء "كوفيد-19".

وأعلن نادي عموم انكلترا بعد اجتماع طارئ امس، قراره "إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد. النسخة الـ134 من البطولة ستقام بين 28 حزيران و11 تموز 2021".

وكان من المقرر ان تقام ويمبلدون بين 29 حزيران و12 تموز المقبلين، لكن الالغاء كان متوقعاً منذ الأسبوع الماضي، بعد تأكيد المنظمين انه من ضمن الخيارات التي يدرسونها في ظل الأزمة الصحية الراهنة.

وأكد المنظمون ان الاعتبار الأساسي بالنسبة إليهم "كان صحة وسلامة كل الذين يجتمعون من أجل إقامة ويمبلدون. الجمهور في المملكة المتحدة والزوار من مختلف أنحاء العالم، اللاعبون، الضيوف، الأعضاء، العاملون، المتطوعون، الشركاء، المتعاقدون، والسكان المحليون".

وترافق الاعلان عن إلغاء البطولة، مع تأكيد رابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات في بيان مشترك، تمديد تعليق منافساتهما حتى تموز المقبل، ما يطيح عملياً بكامل منافسات موسم الدورات العشبية، كما سبق وحصل لموسم الدورات الترابية، باستثناء بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات الغراند سلام، والتي أرجئت الى أيلول.


MISS 3