جائزة Tony لمسرحية Leopoldstadt

02 : 00

فازت مسرحية Leopoldstadt للكاتب توم ستوبارد بأبرز جوائز «توني» المعادلة «للأوسكار» في برودواي بنيويورك. وحصلت على أربع جوائز من بينها جائزة «أفضل مسرحية»، في تكريس جديد للكاتب المسرحي البريطاني البالغ 85 عاماً. وانتهز ستوبارد كسواه من الفائزين الآخرين المناسبة لتوجيه تحيّة إلى كتّاب السيناريو الذين ينفّذون إضراباً في هوليوود سعياً إلى تحسين أجورهم والحصول على نسبة أكثر إنصافاً من أرباح منصات البثّ التدفّقي. وارتفع عدد جوائز «توني» التي حصل عليها ستوبارد إلى 5، هو الذي سبق أن شارك في كتابة سيناريو Brazil وShakespear in Love الفائز بجائزة «أوسكار».

ومُنحت جائزة أخرى مهمة هي «أفضل مسرحية غنائية» إلى Kimberly Akimbo التي نالت خمس جوائز «توني». وتروي هذه المسرحية قصة مراهقة أصيبت بمرض نادر يتسبّب في تقدُّم سنّها قبـــــل الأوان. أما جائزة «أفضل ممثلة في مسرحية» فانتزعتها جودي كومر عن دورها في مسرحية Prima Facie، هي التي يعرفها الجمهور خصوصاً من خلال مسلسل Killing Eve. وتؤدي في المسرحية شخصية محامية تدافع عن مرتكبي الإعتداءات الجنسية إلى أن تتعرّض هي نفسها لاعتداءٍ من هذا النوع.

وفاز الممثل أكسل نويل في فئة «أفضل دور ثانوي بمسرحية غنائية» وج.هاريسون غي بفئة «أفضل ممثل في مسرحية غنائية».

وشكلت الحفلة السادسة والسبعون لتوزيع جوائز «توني» مسك الختام لأول موسم كامل لبرودواي منذ أن أجبرت جائحة «كوفيد - 19» المسارح على الإغلاق لمدة 18 شهراً.

MISS 3