شركة هندية تسجل الطلبية الأكبر في أول أيام معرض باريس الدولي للطيران

19 : 21

حصلت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات على عقد ضخم في اليوم الأول من معرض باريس الدولي للطيران مع الإعلان عن أكبر طلبية على الإطلاق للطائرات المدنية في حين انضم الرئيس الفرنسي الاثنين إلى حشد كبير من المشاركين في الحدث العائد بعد أربع سنوات إثر الجائحة.


دشنت الطلبية التي تشمل 500 طائرة لشركة الطيران الهندية منخفضة التكلفة إنديغو IndiGo انطلاقة "معرض الانتعاش الجوي" كما طاب للمنظمين تسميته بعد أن شل فيروس كورونا القطاع في 2021 وتسبب بإلغاء معرض لوبورجيه التجاري الذي يقام كل عامين، ونُظمت أخر نسخة منه في 2019.


وصل إيمانويل ماكرون على متن مروحية H160 وهي أحدث إضافة إلى مجموعة مروحيات ايرباص، في ما أراد قصر الإليزيه من خلاله التأكيد على ضرورة إزالة الكربون في قطاع الطيران في مواجهة تغير المناخ، إذ أن المروحية تزود بوقود طيران مستدام بنسبة 30% من أصل غير أحفوري.


وشاهد ماكرون أولى العروض الجوية عندما قامت مروحيات وطائرات رافال القتالية وحتى من طراز إيرباص اي321 اكس ال ار، النسخة الطويلة المدى من الطراز الأفضل مبيعا، بعروض في سماء ملبدة بالغيوم.


على الأرض توجهت الوفود الأجنبية المدنية أو بالزي الرسمي الى مواقع الشركات حيث يحدث كل شيء في سرية تامة.


منذ الفجر توجه الزوار الى موقع الحدث الذي يستمر حتى يوم الأحد محاولين تفادي ازدحام السير الخانق في محيط مطار لو بورجيه التاريخي بالقرب من باريس.


يتميز هذا المعرض الأكبر في العالم من حيث عدد الزائرين - يتوقع حضور 320 ألف شخص وسيتاح للجمهور الدخول الى المعرض اعتبارا من يوم الجمعة - بطلبات ضخمة من الطائرات وعروض الطيران والعروض التكنولوجية.


وتنظم النسخة الرابعة والخمسون في ظل أزمة المناخ والضغوط المجتمعية التي تمارس على قطاع يساهم في نحو 3% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية.


استفاد ماكرون من زيارته للدفاع عن نموذج اقتصادي واجتماعي قائم على "الابتكار" و"الإستراتيجية الصناعية" لتحقيق رصانة بيئية "معقولة" و"شفافة" و "غير عقابية"، في مواجهة نموذج يرغم على "التخلي عن النمو".

MISS 3