جوزيفين حبشي

2024 وللموت 4

4 تموز 2023

02 : 01

نشر المخرج فيليب أسمر صورة على مواقع التواصل مع الممثلة نادين نسيب نجيم، معلناً بذلك عن جزء ثانٍ من مسلسل «2020» الذي أنتجته شركة الصبّاح وكتبه كل من ندين جابر وبلال شحادات وحقّق نجاحاً كبيراً في موسم رمضان 2021. الجزء الجديد يحمل عنوان «2024»، وهو من تأليف بلال شحادات منفرداً هذه المرة، ويروي على ما يبدو قصة الضابط سما مع ابنتها التي أصبحت مراهقة (تالين أبو رجيلي). أمّا من سيشارك نجيم البطولة فليس الممثل قصي الخولي الذي توفيت شخصيته مع نهاية الجزء الأول، بل الممثل السوري… محمد الأحمد.

حتماً تعرفون من هو محمد الأحمد. إنه هادي حبيب ريم في سلسلة للموت، الذي غاب عن الجزء الثالث. هذا الإنتقال جعلني أتخيّل «سيناريو» في رأسي:

بما أن حياة (نادين نسيب نجيم) خطفت «هادي» من «للموت» ومن «ريم» (دانييلا رحمة) تحديداً، ويبدو أنها تنوي أن «تتنهنه» معه في «2024»، لمَ لا تقوم كل من ندين جابر وشركة «إيغل فيلمز»، بردّ فوري وصاعق عبر الإعلان عن جزء رابع من «للموت». صحيح جابر مشغولة حالياً بكتابة مسلسل جديد لرمضان 2024 بعيد عن أجواء للموت، ولكن ماذا لو فكّرت بجزء رابع بطله «صافي» (قصي الخولي) الذي سيرجع من الموت الى مسلسل «للموت» (إتكلوا على إبداع ندين جابر، فهي «ربّا» في قصص الإنعاش). وطبعاً سيتمّ حبسه في السجن نفسه مع سحر (ماغي بو غصن). لحظة لحظة، لا يوجد خطأ، فندين جابر لن تحبسهما في زنزانة واحدة، بل في قسمين مختلفين، أحدهما للنساء والآخر للرجال و… أصلاً يحقّ للكاتب ما لا يحقّ لغيره. وعند وقوع الزلزال (شاهدناه في ختام للموت 3) سيهرب صافي مع سحر من السجن الذي تحطّم، وسيولد بينهما إعجاب «من قريبو»، ومعاً سينطلقان إلى المستشفى لإنقاذ ريم التي استيقظت من الكوما. وعندها سيقع صافي في «دباديب» ريم من النظرة الأولى، فتتوتّر الأجواء مجدداً بين السحّورة والرمروم لمزيد من التشويق والإثارة... بهذا السيناريو تكون oppa rinna و»بس بس تشك تشك أح» (ريم يعني) قد انتقمت من حياة سما نجيم التي خطفت منها هادي. مبادلة عادلة: أنتم تأخذون هادي، ونحن نأخذ صافي و… «صافي يا لبن».


MISS 3