تشاكا إلى باير ليفركوزن

02 : 00

التحق لاعب الوسط السويسري الدولي غرانيت تشاكا بباير ليفركوزن الألماني قادماً من أرسنال الإنكليزي بعقد حتى العام 2028، وفق ما أعلن فريقه الجديد.

وقال ليفركوزن في بيان: «انتقل مايسترو خط الوسط من فريق الدوري الإنكليزي الممتاز أرسنال حيث كان قائداً هناك منذ 2016»، مضيفاً: «وقّع تشاكا حتى 30 حزيران 2028».

ويعرف السويسري البالغ 30 عاماً الدوري الألماني جيداً، إذ دافع عن ألوان بوروسيا مونشنغلادباخ من 2012 حتى 2016، قبل الانضمام الى أرسنال الذي خاض معه أكثر من 220 مباراة في الدوري الممتاز ونحو 300 في جميع المسابقات، فأحرز معه لقب مسابقة كأس إنكلترا مرتين في العامين 2017 و2020.

ونقل موقع ليفركوزن عن المدير الرياضي في النادي سايمون رولفس قوله: «بالتعاقد مع غرانيت، نجحنا في ضمّ لاعب من الطراز الرفيع جداً. قدرته على أرض الملعب معروفة جيداً. لكن الأهم من كل شيء أن هناك عدداً قليلاً من اللاعبين القادرين على قيادة فريق بشكل مقنع مثلما يفعل بفضل عقليته وشخصيته المتميزة».

وبالنسبة إلى تشاكا الذي أدّى دوراً أساسياً الموسم الماضي في صراع أرسنال على لقب الدوري الممتاز، قبل التنحي في نهاية المطاف لمانشستر سيتي، فقال: «أنا أعرف الدوري الألماني وتابعته عندما كنت في لندن. باير نادٍ يتمتع بتاريخ مثير للإعجاب وأهداف طموحة. أرى أنه نادٍ بمستقبل عظيم. كانت المناقشات مع الإدارة محفّزة للغاية. الجميع هنا طموح ويريد تحقيق شيء ما. أتطلّع بفارغ الصبر الى الأعوام القليلة المقبلة». 


MISS 3